3 أماكن شهيرة في مدينة جايبور عند السياحة في الهند

Photo by Sylwia Bartyzel on Unsplash
0 7٬080

لا يمكن الإغفال عن زيارة عند السياحة في الهند، فهي غنية بالعديد من عوامل الجذب التي تستقطب المسافرين من جميع أنحاء العالم. في قلب المدينة، غطت العديد من القصور والحدائق والأسواق الصاخبة نفسها بالوردي الدافئ حيث يرمز اللون إلى حسن الضيافة. هناك العديد من الأماكن التي يمكن رؤيتها في جايبور مثل حصون التلال والمتاحف المحفوظة جيدًا والتي ستخبرك بالأحداث الرائعة لملوك وملكات راجبوت. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في جايبور.

قلعة وقصر العنبر

قلعة وقصر العنبر

يعتبر قصر العنبر من أشهر الأماكن التاريخية الجديرة بالزيارة في جايبور ويقع وسط تلال أرافالي الصخرية، وهو مكان لا ينبغي تفويته في جايبور. تم وضع حجر الأساس لهذا القصر من قبل رجا مان سينغ الأول واكتمل من قبل ميرجا راجا جاي سينغ. كانت الأسوار العالية تدافع عن سكانها من هجمات العدو. تساهم الخلفية الخلابة لبحيرة موتا وإطلالات بانورامية لشروق وغروب الشمس في جاذبية هذا القصر. “قصر المرآة” هو واحد من القاعات الجذابة التي يمكن زيارتها داخل قصر العنبرن وقد تم تزيينها بالعديد من القطع من بلاط المرايا.

قلعة نارجاره

قلعة نارجاره

للحصول على منظر بانورامي لمدينة جايبور، تعد قلعة نارجاره المكان المثالي للزيارة. بُني الحصن من جاي سينغ الثاني، وكان اسمه في الأصل Sudarshangarh وتم تغيير اسمه لاحقًا إلى نارجاره أو دار النمور. قام مهراجا جايبور آنذاك ببناء هذا الحصن من أجل تشديد الأمن في المنطقة. تربض القلعة على التلال الصخرية، وتوفر أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في جايبور، خصوصًا أثناء الليل، عندما تضاء مدينة جايبور بأكملها. الغرف داخل القلعة متصلة من خلال ممرات مشتركة وهي مزينة بلوحات جدارية. استخدمت العائلات الملكية أيضًا هذه القلعة كوجهة شهيرة لرحلاتهم الصيفية وكواحدة من أماكن التنزه في جايبور.

قصر رامباغ

قصر رامباغ

يعد قصر رامباغ، المقر السابق لمهراجا جايبور، أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في المدينة، وهو معلم جذب ومكان إقامة فخم في جايبور، والمقر السابق لمهراجا جايبور وأخيرًا أعيد تأسيسه كفندق من قبل تاج. يقع القصر على بعد 8 كيلومترات من مدينة جايبور على طريق بهاواني سينغ. إنه مثال رائع للتألق المعماري والقيم الفنية الجميلة. يصور القصر مزيجًا فريدًا من العمارة المغولية والراجبوية. كان أول مبنى في الموقع عبارة عن منزل حديقة ظهر إلى الوجود في عام 1835 وفي عام 1887، تم تحويله إلى نزل صيد ملكي حيث كان محاطًا بغابات خضراء كثيفة خلال ذلك الوقت. ولكن في أوائل القرن العشرين، تغير المبنى مرة أخرى وأصبح قصرًا مذهلاً وفقًا لتصميمات السير صموئيل سوينتون جاكوب. بعد ذلك، اتخذ مهراج ساواي مان سينغ الثاني القصر كمقر إقامته الرئيسي وبدأ في إضافة عدد من الأجنحة الملكية إليه في عام 1931.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا