Photo by Gor Davtyan on Unsplash
0 1٬510

تفتخر أرمينيا بعدد لا يحصى من العناوين السياحية، وتتميز بكونها يقعة جاذبة للزوار للسماح لهم باستكشاف الكثير من الأشياء – سواء كان ذلك من خلال مشاهدة المناظر الخلابة للجبال أو المناظر الطبيعية أو الانخراط في الكثير من الأنشطة الشيقة. في الآتي، أفضل 3 مدن جديرة بالزيارة في أرمينيا.

هرازدان

تقع مدينة هرازدان الجذابة على الضفة اليسرى الهادئة لنهر هرازدان، وهي المركز الإداري لمنطقة كوتايك. تقع هذه المدينة الصغيرة على بعد حوالي 45 كيلومترًا من العاصمة يريفان، ويبلغ عدد سكانها حوالي 53000 نسمة. معبأة بالبلاستيك، وبناء الآلات، ومصانع الأسمنت. تحيط بها الجبال الشامخة وتتميز بشوارع جذابة تصطف على جانبيها أشجار التفاح الخضراء ومزارع الصنوبر المورقة.
توفر المدينة أيضًا بيئة ريفية ومباني قديمة، وتمتلئ بعدد لا يحصى من عوامل الجذب التي تجعلها أكثر جاذبية لقضاء العطلات. تشمل الأماكن المهمة المسؤولة عن دفع ملايين الرحالة إلى هذه المدينة كل عام فرع هرازدان من معرض الدولة ومتحف هرازدان لعلوم الأرض ومتحف التاريخ ونهر هرازدان وبحيرة تسوفينار.

تقدم مدينة هرازدان لزوارها عددًا لا يحصى من الأنشطة المليئة بالإثارة، وتشهد مناخًا قاريًا حيث يكون الشتاء باردًا ومثلجًا والصيف معتدل وممطر.

يريفان

يريفان هي أكبر مدينة في أرمينيا وعاصمتها أيضًا. تجعل الزوايا الجذابة والمباني الجميلة هذه المدينة القديمة الكلاسيكية مكانًا رائعًا للزيارة. علاوة على ذلك، يسميها الناس أيضًا المدينة الوردية بسبب الطفرة البركانية التي تعطي المباني لونًا ورديًا.
عندما تهبط في هذه المدينة النابضة بالحياة، ابدأ رحلتك مع ساحة الجمهورية، حيث ستجد العديد من المواقع الشهيرة مثل متحف التاريخ الوطني ومتحف الفن. قم أيضًا بزيارة النصب التذكاري للإبادة الجماعية في أرمينيا، والذي سيخبرك بكل شيء عن الماضي المضطرب للبلاد.
بصرف النظر عن هذه الأماكن الجميلة، تقدم يريفان أيضًا لسائحها مجموعة من الأنشطة المثيرة لتجربتها ، مثل التزلج على الجليد في Yell Extreme Park التزلج على الجليد في منتجع Tsakhkadzor للتزلج.

غيومري

تقع في الجزء الشمالي الغربي من أرمينيا وهي أيضًا ثاني أكبر مدنها. إنه مكان سياحي آخر مثير للاهتمام في أرمينيا، الغارقة في الكوارث والتاريخ. المكان بعيد نسبيًا ولا يزال يحاول الارتفاع بعد حادثة الزلزال المدمر في عام 1988.
إنه مكان تاريخي جميل به متاحف بارزة ومنطقة تاريخية رائعة وحدائق جميلة. تجذب هذه المدينة الخلابة آلاف السائحين بكرم ضيافتها وطعامها المحلي اللذيذ والهندسة المعمارية الجميلة.

إذا كنت تخطط لزيارة هذا المكان، فتأكد من زيارة القلعة السوداء المذهلة المبنية بالطوف البركاني الأسود. أيضًا، لاستكشاف الزوايا السرية والأماكن الممتعة، قم باستكشاف منطقة كوماري التاريخية.
إن حالة الطقس في كيومري في الصيف (من يونيو إلى سبتمبر) دافئ وجاف مع سماء صافية. ومع ذلك، في أيام الشتاء (من ديسمبر إلى يناير)، يكون الطقس ثلجيًا ومتجمدًا وغائمًا جزئيًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا