16 مسلسلاً ضمنت العرض بموسم دراما رمضان 2023.. القائمة الكاملة

0 9٬136

رغم الإعلان عن بدء تصوير أكثر من 28 مسلسلاً لموسم دراما رمضان 2023، أعلنت الشركة المتحدة المهيمنة على الفضائيات المصرية، عرض 16 عملاً فقط في الموسم الدرامي الأبرز، أغلبها ينتمي لتصنيف الـ15 حلقة، علماً بأن هناك مسلسلات مصرية يتم إنتاجها وتصويرها في لبنان ستعرض حصرياً عبر الفضائيات والمنصات العربية المشفرة، بينما بدأ صناع بقية المسلسلات التفكير في تأجيل تصويرها للموسم المقبل أو عرضها خارج رمضان.

الشركة المتحدة كشفت عن القائمة الكاملة لـ16 مسلسلاً من المقرر عرضها على الفضائيات المصرية في موسم رمضان 2023، وأكدت أن الاختيار اعتمد على ضمان وجود تنوع في المسلسلات ما بين التاريخي والاجتماعي والكوميدي، وتنوع آخر في عدد الحلقات، فهناك مسلسلات 15 حلقة، ومسلسلات 30 حلقة لأول مرة.

وفيما يلي قائمة بالمسلسلات التي سيتم عرضها:

– “ألف حمد الله على السلامة” للفنانة يسرا، وشيماء سيف، ومايان السيد، وسما إبراهيم، وآدم الشرقاوي، تأليف محمود ذوالفقار، وإخراج عمرو عرفة، وهو مسلسل مكون من 30 حلقة، تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.

– “ضرب نار” بطولة الفنانة ياسمين عبدالعزيز، وأحمد العوضي، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج مصطفى فكري.

– “تحت الوصاية” للفنانة منى زكي، ومحمد دياب، وسامي مغاوري، ونسرين أمين، تأليف خالد دياب، وشرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، ويناقش المسلسل قضايا اجتماعية تتعلق بتمكين المرأة، والظروف التي تتعرض لها بعد وفاة الزوج.

– “عملة نادرة” للفنانة نيللي كريم، وجمال سليمان، وهشام عاشور، وأحمد عيد، تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل.

– “رسالة الإمام” بطولة خالد النبوي، ومحمد الشرنوبي، وأشرف عبدالغفور، وأروى جودة، وتأليف مريم نعوم، وإخراج الليث حجو، يتناول المسلسل تأثير الإمام الشافعي في فترة عاشت فيها مصر حقبة من التشتت المذهبي، وكيف استطاع الشافعي بعلمه تخطي هذا التشتت المذهبي.

– “الكبير أوي 7” بطولة الفنان أحمد مكي، ورحمة أحمد، محمد سلام، وهشام إسماعيل، وبيومي فؤاد، ومصطفى غريب، من تأليف مصطفى صقر ومحمد عزالدين، وإخراج أحمد الجندي.

– “سوق الكانتو” بطولة أمير كرارة، ومي عزالدين، وفتحي عبدالوهاب، وكمال أبورية، وتأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، وتدور أحداثه حول شاب مصري يناضل ضد الإنجليز في الفترة ما بين عام 1946 حتى خروج الإنجليز من مصر عام 1954م.

– “سره الباتع” بطولة الفنان أحمد فهمي، وحسين فهمي، وصلاح عبدالله، وهالة صدقي، ونجلاء بدر، وكريم فهمي، وأحمد عبدالعزيز، وحنان مطاوع، ومن تأليف وإخراج خالد يوسف، تدور أحداثه في إطار دراما عصرية تاريخية بين زمني الحاضر والماضي في زمن الحملة الفرنسية.

– “العمدة” من بطولة محمد رمضان، وزينة، وهالة صدقي، وتأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي.

– “الصفارة” بطولة الفنان أحمد أمين، وطة دسوقي، ومحمود البزاوي، وتأليف محمود عزت، وإخراج علاء إسماعيل، تدور أحداثه في إطار كوميدي حول قصة مرشد سياحي يسرق قطعة أثرية “صفارة الملك توت” ليذهب في رحلة إلى الماضي.

– “حضرة العمدة” بطولة الفنانة روبي، والفنانة سميحة أيوب، أحمد بدير، وفاء عامر، وبسمة، وأحمد رزق، ودينا، تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب.

– “علاقة مشروعة” بطولة الفنان ياسر جلال، ومي عمر، وخالد الصاوي، وتأليف سماح الحريري، وإخراج خالد مرعي، وهو مسلسل مكون من 15 حلقة يدور في إطار اجتماعي حول التأثير السلبي للزواج الثاني على الأسرة والأبناء.

– “جميلة” بطولة الفنانة ريهام حجاج، وسوسن بدر، ويسرا اللوزي، وأحمد وفيق، وهاني عادل، وعبير صبري، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

– “مذكرات زوج” بطولة الفنان طارق لطفي، وعائشة بن أحمد، وخالد الصاوي، ونور النبوي، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج مريم الأحمدي، وهو مسلسل مكون من 15 حلقة.

– “جات سليمة” بطولة الفنانة دنيا سمير غانم، وشيرين، ومحمد سلام، وسامي مغاوري، ومحمد ثروت وإخراج إسلام خيري هو مسلسل من 15 حلقة تدور أحداثه في إطار فانتازيا كوميدي.

– “الكتيبة 101” بطولة الفنان آسر ياسين، وعمرو يوسف، وتأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة.

مصير مسلسلات منة شلبي وعمرو سعد ومصطفى شعبان وعلي ربيع

وتعرض مسلسلات النجوم منة شلبي وعمرو سعد ومصطفى شعبان وعلي ربيع وغادة عبدالرازق وحمادة هلال وأمينة خليل، عبر الفضائيات العربية أو المنصات المشفرة فقط، ولم يعرف بعد مصير مسلسل “توحة” للنجمة علا غانم، والإكسلانس للفنان محمد سعد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا