“يونيفيل”: لم نلاحظ عبور أي شخص مؤخراً من لبنان إلى إسرائيل

Photo by Robert Bye on Unsplash
0 9٬042

أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان “يونيفيل”، اليوم الخميس، أن وحداتها “لم تلاحظ” عبور أي شخص للحدود الجنوبية إلى إسرائيل.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن يوم الأربعاء، أنه قتل شخصاً الإثنين الماضي في المنطقة الحدودية مع لبنان، كان يحمل حزاماً ناسفاً وفجر عبوة ناسفة قرب مفترق مجدو، أسفرت عن إصابة إسرائيلي.

وادعى جيش الاحتلال أن تحقيقه الأولي أظهر، أن “هذا الشخص تسلّل على ما يبدو من الأراضي اللبنانية إلى إسرائيل في وقت سابق من هذا الأسبوع”.

وقال الناطق الرسمي باسم قوة يونيفيل أندريا تيننتي، وفق بيان نشرته الوكالة الوطنية للإعلام الرسمي، “اطلعت اليونيفيل على التقارير الإعلامية التي تفيد بأن شخصا تسلل إلى إسرائيل من لبنان”، لافتا إلى أن “اليونيفيل لم تلاحظ أي عبور للخط الأزرق في الأيام الأخيرة”.

ونقل عن رئيس بعثة يونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لاثارو حثه “الطرفين على ضبط النفس والحفاظ على الاستقرار واستخدام آليات اليونيفيل للتنسيق والارتباط، لتجنّب سوء الفهم وتقليل التوترات”.

وقوة يونيفيل موجودة في لبنان منذ عام 1978، وتضم نحو عشرة آلاف جندي وتنتشر في جنوب لبنان للفصل بين إسرائيل ولبنان بعد نزاعات عدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا