يوم السمع العالمي في مدرسة كرم الصاحب في الناصرة

0 7٬847

انطلاقًا من أهمية كشف وتعريف المجتمع المحلي على الطلاب ذوي التحديات الحسية (السمعية والبصرية) بادرت مدرسة كرم الصاحب الرسمية في مدينة الناصرة يوم الأربعاء الموافق 2023/03/15 بإقامة يوما مفتوحا وذلك تزامنا مع يوم السمع العالمي وايمانا من طاقم المدرسة بأهمية زيادة الوعي المجتمعي لهذه الفئة.

استقبلت المدرسة في هذا اليوم مندوبين من بلدية الناصرة ووزارة التربية والتعليم، مفتشين، مدراء ماتيا، مدراء أقسام المعارف وأخصائيين بمجال التعليم الخاص والخدمات النفسية من البلدات المختلفة التي يُستقبل منها طلاب المدرسة، وكل ذلك بهدف التعرف عن كثب على موارد المدرسة وتميزها، وسعيًا الى بلورة تعاون مع الجهات العاملة في مجال التعليم الخاص متطلعين الى دمج الطلاب ذوي التحديات الحسية المناسبين تحت مظلة ما تقدمة المدرسة من تخصصات وبرامج خاصة وملاءمة لهذه الفئة.

وفي كلمتها الترحيبيّة تحدثت مديرة المدرسة د. بسمة جرجورة عن رؤية وتميز المدرسة وأساليب التدريس الملائمة لفئة الطلاب وعرضت إنجازات المدرسة الأخيرة وعن رضى الطلاب والاهل في منح المدرسة للطلاب المعرفة وآليات تساهم في صقل شخصيتهم نحو مستقبل أفضل.

وتحدثت السيدة سامية بصول مديرة قسم المعارف في بلدية الناصرة عن جاهزية وملاءمة المدرسة لاستقبال طلاب مناسبين من كافة أنحاء البلاد وحتى المركز.

وكان هنالك كلمة لمفتشة المدرسة السيدة صباح أبو بكر تطرقت من خلالها إلى إيجاد سبل تعاون مشتركة بين وزارة التربية والتعليم وبين السلطات المحلية في التوعية حول تميّز المدرسة وأهمية إرشاد وتوعية الأهالي لوجود إطار تعليمي يلبي احتياجات فئة الطلاب ذوي التحديات الحسية.

وتمييز البرنامج بعرض قصص حياتيّة شخصية لبعض من الطلاب والخريجين تجسد دور المدرسة في تنمية وبلورة شخصية الطالب ودمجه في المجتمع، بالإضافة الى فقرات فنيّة غنائية.

تخلل اليوم المفتوح جولة في مرافق المدرسة المختلفة: صفوف الطلاب وذلك للاطلاع عن كثب حول أساليب وطرق التعليم الخاصة للطلاب وذلك في صالون تصفيف الشعر المصمم وفق أحدث المقاييس العصريّة بهدف إعطاء الطلاب شهادة مصفف شعر مؤهل تساهم في إكسابه مهنة للمستقبل.

وزار المدعوون كافيتريا المدرسة للتعرف على المهارات التي يتم إكسابها للطلاب ذوي التحديات البصرية والسمعية في العمل ضمن المجال.

وتجول الضيوف بين المعروضات المختلفة في أروقة المدرسة والتي هي من نتاج أعمال وإبداعات الطلاب: اعمال قسم النجارة، المنتوجات الزراعية، معرض اللوحات والرسومات الفنية ومعرض للتصوير الفوتوغرافي.

أُختتم اليوم المفتوح بحلقة حوارية شاركت فيها كل من مفتشة المدرسة السيدة صباح أبو بكر، السيدة سارة شحادةمركزة ومرشدة معلمات مختصات تحدي سمعي والسيدة مريم رافعمرشدة لوائيه للطلاب مع التحدي البصري، تمّ التأكيد من خلال حديثهم على أهمية العمل على نشر الوعي والتوصيف الدقيق ومن ثم الاستحقاق لدمج الطلاب في الإطار المناسب.

تتوجه أسرة وادارة مدرسة كرم الصاحب الرسمية لكل من  بلدية الناصرة، التفتيش، رؤساء أقسام المعارف من السلطات المحلية، الأهل والطلاب خريجي المدرسة بالشكر الجزيل على حضورهم الكريم وعلى دعمهم في تحقيق رؤية المدرسة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا