يوم التشويشات الوطني :مظاهرات احتجاجية في انحاء البلاد اليوم منذ ساعات الصباح

0 9٬093

تنطلق اليوم الأربعاء مظاهرات وقوافل ومسيرات احتجاجية عديدة في ارجاء البلاد، اعتبارا من ساعات الصباح في إطار ما يعرف بـ “يوم التشويشات الوطني”، في إطار الاحتجاج على التعديلات القضائية. وسيبدأ اليوم بمسيرات للأهالي والأطفال عند الصباح على أن ينتهي بمظاهرات في تل أبيب وأمام مقر إقامة رئيس الوزراء في شارع “غزة” في اورشليم القدس.

وأعلن منظمو الاحتجاجات عن تحركات للأهالي والطلاب في أنحاء البلاد، ومظاهرات طلابية في تل أبيب واورشليم القدس وحيفا، ومظاهرات العاملين في مجال التكنولوجيا المتطورة “هايتك” من كل ارجاء البلاد، وكذلك قوافل للآليات الزراعية تنطلق من 70 قرية تعاونية “كيبوتس”، إضافة الى مسيرة تجوب شوارع تل ابيب وغيرها من المدن.

أما عند المساء، فستنظم المظاهرات الرئيسية: إحداها أمام مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في أورشليم القدس والأخرى في بيت أرييلا في تل أبيب.

وقال منظمو “يوم التشويشات الوطني”: “غدا سنعطل النظام العام احتجاجا على حكومة تحاول زعزعة النظام الديمقراطي. عشرات الآلاف سيخرجون في حراك جماهيري في جميع أنحاء البلاد من أجل وقف الانقلاب على القضاء الذي لا يحظى بدعم الشعب. الأمن مفقود والاقتصاد ينهار والمجتمع يتمزق، أمام كل هذه الاخطار الحكومية الجسام، سيعيد الشعب دولة إسرائيل إلى طريق وثيقة الاستقلال “.

تجدر الإشارة الى أنه تم يوم الأربعاء الماضي، التصويت على مشروع قانون يعرف باسم “درعي 2” وفقرة “التغليب” التي تعطي للكنيست قوة اكبر من المحكمة العليا، في قراءة تمهيدية في الكنيست بكامل هيئتها. إضافة إلى ذلك، فقد تم تمرير قانون وزارة الداخلية، الذي ينقل صلاحية التحقيق في أنشطة الشرطة والنيابة العامة الى وزير القضاء، في القراءة ألتمهيدية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا