وسائل إعلام إسرائيلية تواجهة صعوبات ورفض عربي لفكرة مشاركة إسرائيليين

Fans of Tunisia cheer for their national team ahead of the World Cup group D soccer match between Denmark and Tunisia, at the Education City Stadium in Al Rayyan, Qatar, Tuesday, Nov. 22, 2022. (AP Photo/Ariel Schalit)
0 4٬520

يواجهه الإعلام الإسرائيلي موجة غضب عربي لفكرة مشاركة الإسرائيليين في مونديال قطر وصلت حد التصدام وفكرة التعامل مع وسائل إعلام إسرائيلية خلال تغطية الأخيرة للمونديال .

تجمعات الجماهير العربية لا تخلو من الأعلام الفلسطينية التي يرفعها المشجعون تضامنا مع القضية الفلسطينية .

الجماهير التونسية رفعت شعار لا للتطبيع مع إسرائيل فهي أكبر شريحة في قطر إذ يصل عدد العاملين في قطر أكثر من 30 ألف عامل .

اليوم وخلال تواجدي في سوق واقف حيث تجتمع الجماهير العربية تحدثت مع بعض المشجعين في المقاهي الذين أشاروا إلى ان القضية الفلسطينية في سلم أولويات الشعوب لا الحكومات .

مجموعة من الشباب التونسيين ، أحدهم يسكن في كندا وآخر يعمل في فرنسا أكدوا أن تونس ترفض التطبيع مع إسرائيل وأن القيادة التونسية تعي رفض الشارع للتطبيع مع إسرائيل رغم الإغرائات الاقتصادية التي تسعى دول إلى تقديمها إلى جانب صندوق النقد الدولي مقابل فتح علاقات مع إسرائيل فيما أشار أخر إلى أن الجزائر تقف سدا منيعا أمام تونس مقابل انضمام الأخبرة إلى اتفاقيات إبراهيم.

عامان على اتفاقيات إبراهيم ورغم تطبيع دول عربية علاقتها مع إسرائيل ، يكشف الاحتكاك مع الشعوب تحديدا العربية في شمال إفريقيا رفضها لفكرة العلاقات مع إسرائيل ، رغم أن الحالة كانت تبدو قبل عامين أن إسرائيل بدأت تخترق العالم العربي وتطبع علاقتها دون أي رفض .

ولا يقتصر الأمر عند ذلك فحسب ، بل أشار الفلسطينيون المقيمون في قطر إلى أن الفلسطيني يحظى بمكانة تحترمها الدولة التي تلعب دورا هاما بالنسبة للفلسطينين فقطر ترفض التطبيع مع إسرائيل على غرار الإمارات والبحرين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا