وزارة الصحة تحذر العائلات : “انتبهوا – السجائر الالكترونية تهدد صحة أولادكم “

freepik
0 8٬379

بيان من وزارة الصحّة

يُعتبر الحدّ من ظاهرة التدخين وأضراره من أهمّ المهام الوطنية في مجال الصحّة العامة، ونحن ملتزمون بمكافحة التدخين وعواقبه. للأسف وفي غضون أسابيع قليلة، تم نقل فتى آخر يبلغ من العمر 16 عامًا إلى المستشفى بعد استخدامه السجائر الإلكترونية.
هذا ناقوس خطر! ووزارة الصحة مصمّمة على العمل للحدّ من استخدام السجائر الإلكترونية الضارّة بالصحّة. وفي ظلّ الانتشار الواسع لهذه الظاهرة، تقوم الوزارة بدراسة جميع الخطوات الممكنة، وتعمل بطرق عديدة لتعميق الوعي والتوعية بمخاطر استخدام هذه المنتجات.

video
play-rounded-fill

إن أفضل طريقة للإقلاع عن التدخين هي عدم البدء به إطلاقًا.

السجائر الإلكترونية هي تهديد جديد وحقيقيّ على صحّة الأطفال والمراهقين والبالغين. نحثّ ونناشد الآباء والأمّهات التعرّف على التهديد والتحدث مع أولادهم حول هذه القضية.

في الأسبوع المنصرم شرعت وزارة الصحة بالعمل على تشكيل طاقم وطني لإعادة النظر في السياسة والعمل معًا للقضاء على هذه الظاهرة. سيعمل الطاقم بالتوازي مع الإجراءات والنشاطات المتّخذة مع الوزارات الحكومية والجهات الاجتماعية من أجل زيادة الوعي بالأضرار الناجمة عن هذه المنتجات الخطرة.
بالإضافة إلى ذلك، دعت الوزارة إلى عقد اجتماع طارئ مع ممثّلي وزارة التربية والتعليم ومع المبادرة للقضاء على التدخين، والقيادة القطرية لأولياء الأمور والمجلس القطري للطلاب وممثّلين آخرين من أجل التخطيط لحملة توعية وطنية حول هذه القضية تهدف للتوجّه للآباء والأطفال ورفع الوعي بالأضرار الناجمة عن هذه المنتجات الخطرة.

تدعو وزارة الصحة كل من لديه أسئلة حول السجائر الإلكترونية الاتصال بالمركز الوطني للإقلاع عن التدخين التابع لوزارة الصحة على الرقم 6800*، بين الساعات 8:00 – 20:00.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا