نتنياهو ينتقد تخفيض وكالة مودي للتوقعات الائتمانية لإسرائيل

0 10٬178

قال نتنياهو بلهجة لا تخلو من تأنيب “أظهرت وكالة التصنيف عدم فهم كامل للواقع الإسرائيلي وعدم إيمان بالمرونة الشهيرة للاقتصاد المحلي.

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم السبت وكالة التصنيف العالمية موديز لخفضها التوقعات الائتمانية لإسرائيل من إيجابية إلى مستقرة وذلك بي بيان مشترك مع وزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

وقال نتنياهو بلهجة لا تخلو من تأنيب “أظهرت وكالة التصنيف عدم فهم كامل للواقع الإسرائيلي وعدم إيمان بالمرونة الشهيرة للاقتصاد المحلي.

“القلق الذي يثيره محللو مودي حول الجدل العام وتأثيره على الاستقرار السياسي والاقتصادي لإسرائيل أمر طبيعي بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون قوة المجتمع الإسرائيلي”. يشير نتنياهو بوضوح إلى تأثر المحللين بما يثور من تحذيرات وتوقعات تشاؤمية بحال تم إقرار التعديلات القضائية من قبل الحكومة الحالية وسط احتجاجات شعبية متواصلة وثابتة على رفضها المس وفق تصورها بالديمقراطية في إسرائيل لا سيما من خلال جعل اختيار قضاة المحكمة العليا في البلاد شأنا حكوميا بحتا من خلال التحكم بتركيبة لجنة اختيار القضاة.

“يدرك المحللون في وكالة التصنيف مودي بشكل صحيح قوة الاقتصاد الإسرائيلي في جميع المؤشرات والقيادة الاقتصادية الصحيحة والمسؤولة التي نقودها، مع الإدارة الحكيمة للإنفاق العام وفي النهوض بالإصلاحات المشجعة للنمو”، أضاف البيان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا