نتنياهو يشكر سموتريتش على “توضيح اختياره غير المناسب للكلمات” حين دعا إلى “محو حوارة”

(צילום:נעם מושקוביץ', דוברות הכנסת)
0 9٬266

دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المواطنين المنخرطين في عملية احتجاجات واسعة ومتدحرجة ضد ما يطلق عليه أعضاء الائتلاف الحكومي التعديلات القضائية، فضلا عن أعضاء الائتلاف في حكومته اليمينية بامتياز إلى خفض حدة الخطاب السياسي ولجم سخونته، كما لفت أيضا إلى ضرورة الامتناع عن التحدث بعبارات غير لائقة بل وحث على تصحيح التصريحات عندما يقع خطأ ما في الكلام وفق ما نشر في تغريدة له، في وقت مبكر من اليوم الأحد.

وجاء في تغريدة نتنياهو: “من المهم لنا جميعًا العمل على تخفيف حدة الخطاب وخفض درجة سخونته. يتضمن ذلك التحدث بقوة بعبارات غير لائقة وحتى تصحيح تصريحاتنا عندما نخطئ في الكلام أو عندما يتم إخراج كلماتنا من سياقها”.

وتابع نتنياهو ” لهذا السبب أود أن أشكر الوزير بتسلئيل سموتريتش لتوضيحه أن اختياره للكلمات المتعلقة بهجمات الحراسة على حوارة بعد مقتل الأخوين يانيف كان غير مناسب وأنه يعارض بشدة إيذاء المدنيين الأبرياء عمدًا”.

وتابع رئيس الوزراء يقول: “بينما أوضح الوزير سموتريتش موقفه، فأنا ما زلت أنتظر سماع إدانة من السلطة الفلسطينية لمقتل الأخوين يانيف. وتنتظر إسرائيل من المجتمع الدولي أن يصر على إدانة السلطة الفلسطينية لهذا الهجوم”.

يُذكر أن القناة 12 الإسرائيلية أفادت السبت نقلا عن مسؤول سياسي إسرائيلي كبير، أن “وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، يعتبر الآن شخصًا غير مرغوب فيه من قبل الحكومة الأمريكية، بسبب تصريحاته التي دعا فيها لمحو بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأوضح المصدر نفسه، أن “الإدارة الأميركية لم تكن متحمسة له حتى قبل هذه التصريحات، وبعد أن أطلقها قررت مقاطعته وعدم الاجتماع معه خلال زيارته لواشنطن الأحد”. وأضاف: “منذ تلك التصريحات لم يتوقف الهاتف عن الرنين في مكتب رئيس الحكومة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا