نتنياهو :”أي تصعيد من غزة سيواجه برد إسرائيلي ساحق”

0 14٬234

عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، الثلاثاء، مؤتمرا صحافيا مشتركا مع وزير أمنه، يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، ورئيس الشاباك، رونين بار؛ تحدثوا خلاله عن القصف الاسرائيلي على قطاع غزة الذي أسفر عن استشهاد 15 فلسطينيا بينهم 4 أطفال و4 نساء.

وفي حين قررت السلطات الإسرائيلية تعليق المدارس في المناطق التي تقع في نطاق 40 كيلومترا من المناطق الحدودية مع قطاع غزة، وأعلنت سلطات محلية لمدن في مناطق الجنوب ووسط البلاد، فتح الملاجئ العامة، تحسبا لرد فصائل المقاومة على عدوان الاحتلال، طالب نتنياهو المواطنين بـ”الصبر وإظهار العزم في الأيام القليلة المقبلة”.

play-rounded-fill

وهدد نتنياهو فصائل المقاومة في قطاع غزة، مشيرا إلى أن أي “تصعيد من غزة سيواجه برد إسرائيلي ساحق”، وأضاف “لا حصانة لأي شخص؛ من يضر بنا سنوجه له ضربة قوية”، وتابع “أوعزت للقوات الأمنية بالاستعداد للتصعيد ربما على أكثر من جبهة”، وقال: “نحن في خضم معركة وسنحتاج إلى الصبر وقوة التحمل في الأيام المقبلة”.

وزعم نتنياهو أن العدوان على غزة استهدف “ثلاثة من كبار قادة ‘الجهاد الإسلامي‘، المسؤولين عن إطلاق صواريخ من قطاع غزة وأنشطة إرهابية في الضفة الغربية”، وقال إن الغارات الإسرائيلية على غزة “دمرت مستودعات أسلحة وصواريخ”، وأضاف “سوف نتحرك ضد الإرهابيين، لكننا نفعل ذلك بشروطنا الخاصة، في الزمان والمكان اللذين نختارهما”.

وزعم نتنياهو أن إسرائيل “تبذل أقصى جهدها لتجنب إيذاء المدنيين”، علما بأن القصف الاسرائيلي على غزة أسفر عن استشهاد 4 أطفال و4 نساء واستهدف منازل مدنيين في غزة؛ وأشار إلى أنه أصدر الأسبوع الماضي أوامر تصفية قيادات “الجهاد الإسلامي” في غزة، وقال “تصرفنا بحزم وهدوء من أجل الاستفادة من اللحظة المناسبة لنجاح المهمة”.

وفي إشارة إلى التصريحات التي أطلقها وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، الذي طالب بشن عملية واسعة في قطاع غزة، وقاطع جلسات الحكومة، قال نتنياهو: “أفهم جيدًا الرغبة في ضرب أولئك الذين يؤذوننا على الفور. إنه أمر مفهوم، إنه أمر طبيعي كذلك، لكن الحروب تشن بالحيل، وهذه هي الطريقة التي نتصرف بها”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا