مقربون من ليفين: الائتلاف الحكومي مُصر على تمرير خطة التغييرات القضائية

المصدر : مكان
0 9٬079

قالت جهات مقربة من وزير العدل ياريف ليفين ان الائتلاف الحكومي مُصر على تمرير خطة التغييرات القضائية بمركباتها الاساسية حتى عطلة عيد الفصح، ولو كلف الأمر عصيانا ومسا بالاقتصاد، مضيفة انه لا يُعقل أن يدير اصحاب الاموال دولة بأكملها. ويفيد مراسلنا للشؤون الحزبية أن المقربين من ليفين اوضحوا مع ذلك ان هناك مجالا للحوار واجراء تعديلات وتغييرات، دون المساس بجوهر الخطة.

أكثر من 100 ألف يشاركون في الاحتجاجات

وتظاهر الليلة الماضية عشرات آلاف الاشخاص في انحاء البلاد احتجاجا على خطة التغييرات القضائية لليوم السبت الثامن على التوالي . وفي ختام المظاهرة المركزية في تل ابيب اقتحم المئات حواجز الشرطة وساروا على محاور ايالون، وكتب احدهم عل الطريق “بيبي الخائن”، بينما قام اخرون بإشعال موقد نار. ويفيد مراسلنا لشؤون الشرطة انه تم اعتقال واحد وعشرين مشبوها. وبدوره دعا رئيس الوزراء سابقا ايهود باراك الى عصيان غير عنيف وقال انه لا يمكن التحاور مع الحكومة ما دام التشريع مستمرا. ويفيد مراسلنا للشؤون الحزبية فالح حبيب بان احدى الشركات المختصة قدرت عدد المحتجين في تل ابيب بمائة وثلاثين الفًا.

بن غفير يصف المتظاهرين بالفوضويين

من جهته قال وزير الامن الوطني ايتامار بن غفير ان تصرفات المتظاهرين تدل على انهم فوضويون وخرجوا عن اطار حرية التعبير. ودعا قائدي المعارضة يائير لابيد وبيني غانتس الى شجب أفعالهم. ومن ناحيته قال الوزير بتسالئيل سموتريتش ان الشرطة كانت أكثر عنفًا    حين نفذ نشطاء يمين أفعالا مماثلة في الماضي أثناء خطة الانسحاب من قطاع غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا