مصادر عبرية : عملية التصفية بغزة كان مقرر لها منذ يوم الاحد !

0 8٬590

بدأت الأجهزة الأمنية التي باشرت صباح اليوم (الثلاثاء) بعملية “السهم الواقي” في قطاع غزة، استعداداتها منذ الأسبوع الماضي بوضع خطة تصفية قيادات حركة الجهاد الإسلامي.

فقد أصدر وزير الدفاع يوآف غالانت تعليماته إلى كبار المسؤولين في المؤسسة الأمنية بإعداد خطة لتصفية كبار القادة العسكريين في حركة الجهاد الإسلامي، وكان ذلك يوم اطلقت قذائف صاروخية من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية الأسبوع الماضي. وكادت العملية أن تنطلق يوم الأحد لكن تم ارجاؤها.

واعطت المستشارة القانونية للحكومة الضوء الأخضر للمباشرة بتنفيذ العملية دون الحاجة بدعوة المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية المعروف بتمسية “الكابينييت”.

play-rounded-fill

وعقدت يوم الجمعة، جلسة في مقر جهاز الامن العام “الشاباك” في تل أبيب، لمناقشة الأمر وخلالها تم عرض خطة العمل على رئيس الوزراء نتنياهو وعلى وزير الدفاع، وحصلت الخطة على موافقتهما وبدأ الجيش استعداداته لأداء المهمة. وكان من المقرر ان يتم تنفيذ العملية في ليلة الاحد، غير انه لم يتسن ذلك فتم ارجاؤها الى الثلاثاء، أي فجر اليوم.

وأقرت المستشارة القانونية للحكومة، غالي بهراف ميارا، تنفيذ خطة الجيش دون عقد جلسة لمجلس الوزراء السياسي والأمني ​​ودون الحصول على موافقته.

يشار الى ان العملية بقيت طي السرية حتى من عدد من الوزراء الأعضاء في مجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا