مسؤول إسرائيلي: العملية العسكرية في قطاع غزة مسألة وقت

Photo by Mohammed Ibrahim on Unsplash
0 9٬290

تحدث مسؤول إسرائيلي، مساء اليوم الأحد، للقناة الـ14 العبرية، بشأن إمكانية شن عملية عسكرية ضد قطاع غزة خلال الفترة القادمة.

وأكد المسؤول السياسي الكبير للقناة، أنه “لا مفر من شن عملية عسكرية في قطاع غزة، وأنها مسألة وقت للبدء بها أو الانجرار إليها”.

وأشارت القناة، إلى أنه “ليس مستبعدا أن يتم المصادقة على عملية عسكرية ضد غزة، خاصة وأن حماس لا تكف عن تحريض الفلسطينيين في الداخل لشن هجمات ضد المستوطنين”.

ولفتت إلى أن “الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك أرسلوا توصياتهما إلى المستوى السياسي الإسرائيلي للمصادقة عليها. وفق القناة

وقالت القناة، “في المنظومة الأمنية الإسرائيلية هناك جدل بين مقاربتين رئيسيتين، الأولى ضربة مفاجئة على شكل هجوم في القطاع ومنها يتم الذهاب إلى معركة تختار إسرائيل توقيتها، لكنها بذلك تخاطر بمستوى الشرعية من العالم، والثانية هي أن ننتظر عملية من قطاع غزة والرد هذه المرة يكون بطريقة أقوى بشكل ملحوظ، لكسر المعادلة، ونتيجة سيتم كسب شرعية أقوى من العالم”

بدوره قال رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، اليوم الأحد، للقناة الـ 12 العبرية: إن “سبب بقاء قيادة حماس على قيد الحياة هو نتنياهو، الذي خشي استغلال أي فرصة لاستهدافهم، وهو يفعل ذلك الآن أيضا”.

وأضاف رئيس حزب “إسرائيل بيتنا”، “يجب اغتيال قادة الإرهاب”.

يشار إلى أن نتنياهو تعرّض لهجوم حاد من قبل أنصار المعارضة، وكذلك وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير الذي قرر عدم حضور جلسات الكنيست، وذلك بسبب سياسة نتنياهو بالرد على قطاع غزة، والتي وصفوها بـ “الضعيفة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا