للمرة الثانية : مصادرة شوأهد أضرحة شهداء اللجون

0 8٬406

افاد مراسل موقع الصنارة نت ، ان السلطات الإسرائيلية ، قامت اليوم الاحد ، بمصادرة الشواهد التي وضعت على أضرحة شهداء مقبرة اللجون المهجرة، وذلك بعد ان تم نصبها يوم امس السبت ، من قبل لجنة تخليد شهداء اللجون وأم الفحم.

حيث كانت دائرة أراضي إسرائيل قامت قبل حوالي اسبوعين بإزالة الشواهد التي وضعت حينها من قبل اللجنة ، وقامت ايضاً بمصادرة النصب التذكاري للشهداء ، بذريعة أن ارض المقبرة تتبع لها ويُمنع حدوث أي تغيير عليها.

واكدت اللجنة انها ستعقد اجتماعاً طارئاً يوم غد الإثنين لبحث الرد على الاعتداءات المستمرة على مقبرة اللجون.

النائب السابق د.يوسف جبارين عضو اللجنة ، أصدر بيان جاء به الأتي :”
في مقبرة اللجون المهجرة: “خفافيش الظلام” تعتدي على حرمة المقبرة وتقتلع شواهد الأضرحة

في اعتداء جديد على مقبرة اللجون المهجرة، تم ليلة امس تدنيس المقبرة واقتلاع العديد من الشواهد التي تم تثبيتها على أضرحة الشهداء، وذلك بعد ساعات قليلة من قيام نشيطي لجنة تخليد شهداء اللجون وام الفحم بوضع هذه الشواهد في المقبرة.

وكانت لجنة تخليد الشهداء قد بادرت عصر امس السبت لوضع شواهد جديدة على أضرحة الشهداء في المقبرة ردًا على قيام السلطات الاسرائيلية قبل اسبوعين بازالة وتخريب الشواهد على الاضرحة، وذلك ضمن مساعي اللجنة للحفاظ على معالم المقبرة وتخليد الشهداء فيها .

وكانت “دائرة الأراضي” قد قامت قبل اسبوعين بشكل استفزازي بازالة الشواهد التي وضعتها اللجنة، كما وأزالت قبل ذلك النصب التذكاري للشهداء في المقبرة، وذلك بادعاء أن المقبرة تتبع ل “دائرة الأراضي”، ويُمنع تغيير اي شيء بها.

وعبّرت لجنة تخليد شهداء اللجون وام الفحم عن غضبها واستنكارها للاعتداءات المتكررة على مقبرة اللجون، حيث اكد نشيطو اللجنة على اصرارهم على تثبيت الشواهد في المقبرة مهما كان رد السلطات من اجل الحفاظ على معالم المقبرة التاريخية وصيانتها من اي تدنيس.

وستبادر اللجنة قريبًا الى ترميم المقبرة والعمل على صيانة الأضرحة فيها من جديد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا