للعام الثالث: صندوق الشيخ عبد الله نمر درويش يوزّع 560 منحة على الطلاب

0 9٬320

للعام الثالث على التوالي، احتفل صندوق الشيخ عبد الله نمر درويش للمنح التابع للحركة الإسلامية، اليوم السبت، في قاعة الأسيل في مدينة كفرقاسم، بتوزيع منحة الصندوق على 560 طالبًا وطالبة من مجتمعنا العربي، من مختلف المناطق من النقب والمثلث والجليل والمدن الساحلية المختلطة، يدرسون في شتى التخصصات في جامعات البلاد وخارجها، وذلك بمشاركة واسعة من الطلاب وذويهم وقيادات الحركة الإسلامية، وأم محمد زوجة الشيخ عبد الله نمر درويش رحمه الله وأفراد عائلته.

افتتح الحفل بتلاوة من القرآن الكريم تلاها القارئ الشيخ حسان سلامة، فيما تولى العرافة الأستاذ خليل العمور.

وتخلل الحفل كلمات لكل من: المحامي عادل بدير رئيس بلدية كفرقاسم باسم البلد المضيف، والشيخ صفوت فريج رئيس الحركة الإسلامية في البلاد، والشيخ د. إبراهيم العمور رئيس الصندوق، والنائب د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة، والدكتور عاهد امطيرات كشخصية ملهمة.

وتم خلال الحفل عرض فيديو عن أبرز المحطات في حياة الشيخ عبد الله نمر درويش، وفيديو آخر عن أهداف وإنجازات صندوق المنح، كما تم تكريم عائلة الشيخ عبدالله نمر درويش رحمه الله.

وأفاد الأستاذ سامر أعمر مدير صندوق الشيخ عبدالله نمر درويش للمنح أن ميزانية الصندوق الإجمالية بلغت لهذا العام 1.4 مليون شيكل، حيث بلغت قيمة المنحة للطالب الواحد 2500 شيكل، يستلمها الطالب مقابل قيامه بمشروع تطوعي خدمة لمجتمعنا العربي، كما سيقوم الصندوق بتوزيع منحة أخرى لاحقًا لدعم أبحاث الماجستير والدكتوراه في مواضيع تعود بالنفع على مجتمعنا العربي، ووجّه الأستاذ سامر أعمر شكره لجمعية الإغاثة48 على شراكتها وتعاونها للعام الثالث على التوالي مع صندوق المنح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا