لائحة اتهام ضد شخصين من الرامة: خلال نصف ساعة اضرموا النار في ثلاث حافلات

0 9٬345

قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) إلى المحكمة المركزية في حيفا لائحة اتهام ضدّ رواد منصور وإبراهيم منصور من سكان الرامة، بتهمة إشعال النار في حافلات صغيرة، استخدام سيارة بدون إذن والعديد من المخالفات المرورية.

وبحسب لائحة الاتهام فقد سرق المتهمان وشخص آخر مجهول الهوية سيارة وقرروا إشعال النار في حافلات صغيرة بملكية شركة “إلكترا أفيكيم”. وأضرَم المتهمون النار ليلًا في ثلاث حافلات صغيرة تابعة للشركة في دير حنا ووادي سلامة، كانت جميعها متوقفة في أحياء سكنية. بعد إشعال النار في الحافلة الثالثة، هرب المتهمان وهما يقودان سيارة بتهوّر وبسرعة كبيرة. رصدت سيارة شرطة المتهمين وهم يجتازون شارة مرورية بضوء أحمر وبدأت بملاحقتهم.

خلال المطاردة، واصل المتهمون القيادة المتهورة في البلدات والقرى العربية المتواجدة في المنطقة غير مكترثين لخطورة الأمر. بعد خمسة عشر دقيقة، دخل المتهمون طريقًا ترابيًا مسدودًا، حيث علقت السيارة في كومة تراب، فنزلوا من السيارة وشرعوا في الفرار سيرًا على الأقدام، وفقط بعد إطلاق نار تحذيري في الهواء من قبل الشرطة توقّف المتهمون عن الفرار. ما عدا واحدًا من المتهمين حيث فرّ هاربًا ولم يتم القبض عليه بعد.

وقالت النيابة في طلب الاعتقال: ” خطورة المتهمين تكمن في طبيعة الأفعال والوقاحة التي أظهروها، حيث انتقلوا خلال نصف ساعة، في جوف الليل، وقاموا بإضرام النار في ثلاث حافلات صغيرة في الأحياء السكنية، مع تجاهل المخاطر التي ينطوي عليها الحريق المشتعل، واحتمال انتشاره وإحداث إصابات في حياة الإنسان”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا