كيف تنسقين الفستان الأسود لإطلالة مفعمة بالرقي والأناقة

0 7٬948

تعتمد الكثير من السيدات على الفستان الأسود كخيار آمن ومضمون في مختلف المناسبات والتجمعات، “سيدتي نت” جمع لك مجموعة من إطلالات النجمات والشخصيات بارزة  بالفستان الأسود، لتستوحي منها أجمل الإطلالات .

التصميم البسيط

لعل أهم صفات الفستان الأسود قدرته على البروز والتألق مهما كان تصميمه بسيطاً وغير متكلف، لا وبل كلما كان التصميم بسيطاً كلما زاد من أناقة الفستان لأن التفاصيل أحياناً قد تلعب دوراً معاكساً وتخفف من قيمة التصميم. وهنا نستذكر الفستان الأسود الذي اعتمدته فاليري أبو شقرا في JOY AWARDS 2023 وهو من دار VERSACE ونسقت معه مجوهرات بارزة من TIFFANY and CO وحذاء ناعماً باللون الأسود.

التصميم المحتشم والراقي للفستان يجعله ممكناً لإطلالة عيد هادئة مع إضافة بعض العناصر كالطرحة السوداء الخفيفة ذات اللون الواحد أو المطرزة بألوان أخرى أو حتى الطرحة باللون الذهبي أو الفضي بما يتناسب مع المجوهرات والاكسسوارات المعتمدة، كما يمكن اختيار طرحات مزينة بالشك والترتر لإطلالات مسائية أنيقة.

الأقمشة المريحة

يعد المخمل أو القطيفة من الأقمشة الفاخرة لكنه يتميز أيضاً بخامته المرنة التي تعطي شعوراً بالراحة والثقة بالنفس والأناقة في الوقت نفسه. وهو يتكون من ألياف القطن أو الحرير ومنها يكتسب نعومته وملمسه الجميل. ويعد اللون الأسود من الألوان التي تناسب كثيراً هذا النوع من الأقمشة وإذا ما اجتمعا سوياً في فستان واحد كانت الفخامة هي العنوان. وتقبل النجمات والشخصيات المعروفة والنساء بشكل عام على هذا الخيار كخيار رئيسي خلال المناسبات المسائية أو التجمعات الاحتفالية أو إطلالات التصوير الخاصة. ولعل الإطلالة التي ظهرت فيها الفاشنيستا وخبيرة التجميل البحرينية زينب العلوان مؤخراً أفضل مثال على ذلك، فقد اختارت فستاناً طويلأ من القماش المخملي الفاخر بأكمام طويلة وقصة ضيقة متناسقة ومتصل بغطاء رأس من القماش نفسه. وكسرت العلوان حدة اللون الأسود بمشبك بارز على الشعر، الذي أظهرته من جهة واحدة فوق الكتف على شكل ظفيرة غير مشدودة، وأتى المشبك على شكل عقدة كبيرة باللون الفضي البراق. كما اختارت خاتماً مميزاً وضعته على إصبع السبابة، ليظهر بشكل أكبر.

الملحقات والإضافات

في إطلالة جذبت الأنظار مؤخراً اختارت عارضة الأزياء ناتالي فنج فستاناً أسود اللون، الفستان اعتمد فيه قماش الكريب وتميز بقصة “الكورسيه” التي تعطي شكلاً متناسقاً للجسم، وقد أكملت فنج إطلالتها بحقيبة ومجوهرات مزينة بأحجار SWAROVSKI البراقة التي جعلت الإطلالة مناسبة أكثر للأجواء الاحتفالية لاسيما وأن قصة الفستان وطوله مناسبة أكثر للمناسبات والتجمعات ذات الطابع الاحتفالي.

هذا يظهر الدور الذي تلعبه الملحقات في إتمام الإطلالات ومنحها مظهراً ساحراً متألقاً وتتميز الاكسسوارات بسهولة جمع وتنسيق أكثر من قطعة، وتشمل الملحقات هذه قائمة طويلة من الخيارات التي يمكن اختيارها لتنسيقها مع الفستان الأسود منها الاكسسوارات والمجوهرات، والقفازات، والحقائب والقبعات والأحزمة، واكسسوارات الشعر، والساعات والنظارات الشمسية، وغير ذلك. وتعد الأقراط الإضافة المثالية لأي إطلالة لاسيما إذا ظهرت بلون بارز براق، واخترنا هنا هذه الأقراط من SWAROVSKI التي تتميز بألوانها القوية وأحجارها ذات الحجم المتوسط وتصميمها الانسيابي الذي قد يناسب إطلالة يومية وقد يناسب أيضاً إطلالة مسائية مميزة.

الحذاء المناسب

مهما كان الفستان الأسود بسيطاً في قصته قد يكون اختيار الحذاء المناسب له عنصر تغيير جذري له لاسيما إذا حافظت على نفس المستوى من الجودة والرقي وهذا ما رأيناه في اللوك الذي اعتمدته الفنانة هيفاء وهبي مؤخراً والذي اختارت فيه فستاناً بقصة هادئة من دار VERSACE يتميز بغطاء رأس متصل وتفاصيل بسيطة عند الخصر وأكملت الإطلالة بحذاء ملفت وحلي ومجوهرات من الماركة نفسها، لينتج عن ذلك التنسيق إطلالة فاخرة راقية ملفتة جداً تناسب الستايل الذي تتمتع به الفنانة.

ولاختيار الحذاء المناسب لابد من فهم تصميم الفستان والمناسبة التي خصص لها والأقمشة والإضافات المستخدمة ليكون متناسقاً معها ولا يعطي مظهراً غير مريح للنظر. وفي أغلب الأحيان يكون الحذاء البسيط هو الخيار المفضل للكثير من السيدات.

الدانتيل الفاخر

الدانتيل هو قماش مخرم يصنع عادة من خيوط الحرير أو الكتان أو خيوط الذهب والفضة أو حتى البوليستر، ويعد من أجمل الأقمشة المطرزة التي تستخدم في تزيين مختلف الألبسة والأثاث منذ العصور القديمة. يضيف الدانتيل لمسة جمالية وأنثوية ناعمة على الملابس، وهنا يمكن أن نستفيد من الإطلالة التي ظهرت فيها الكاتبة والممثلة الأميركية جيمي لي كرتيس في حفل GOLDENGLOBES وهي بتوقيع MAISON VALENTINO. الإطلالة تكونت من فستان أسود ناعم أضيف فوقه كاب من الدانتيل الذي حوله إلى إطلالة فاخرة متكاملة، وقد ناسب النجمة تماماً لاسيما بقصة شعرها القصيرة. هذه الإطلالة غير العادية يمكن أن نستوحي منها إطلالة للتجمعات الاحتفالية المسائية ويمكن تنسيقها مع حذاء بسيط المظهر ومجوهرات غير بارزة كثيراً حتى لا تسرق من الدانتيل رونقه المميز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا