عملية إطلاق نار في الأغوار: مقتل ثلاث مستوطِنات

0 10٬240
play-rounded-fill

قتلت إسرائيليتان وأصيبت ثالثة بحالة خطيرة، في عملية إطلاق نار استهدفت مركبة قرب مستوطنة “حمرا” في منطقة الأغوار، في الضفة الغربية، اليوم الجمعة.

وعُلم أن القتيلتين في العشرينات من عمرهما، فيما أصيبت امرأة في الأبعينات من عمرها بحالة “خطيرة”. وتحدثت تقارير إسرائيلية عن إصابة رابعة بحالة متوسطة الخطورة.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي وقوع “عملية إطلاق نار تجاه سيارة على مفرق ‘حمرا‘ في غور الأردن”، وقال الجيش إن قواته تُمشّط المنطقة، في محاولة للعثور على المنفذين.

وانسحب المنفذون من المكان بعد استهداف المركبة الإسرائيلية. وأفادت تقارير أولية أن مركبة المنفذ اصطدمت بالمركبة الإسرائيلية وبعد دهورتها إلى قناة على جانب الطريق، تم إطلاق النار على ركابها.

وبحسب التحقيقات الإسرائيلية الأولية، فإن مركبة المنفذ طاردت المركبة الإسرائيلية واستهدفتها بأعيرة نارية واصطدمت بها، وبعد حرفها عن مسارها ودهورتها إلى قناة على جانب الطريق، تم إطلاق النار على ركابها.

ووفقا للتقارير الإسرائيلية، فإن المنفذ استهدف المركبة الإسرائيلية بـ22 عيارا ناريا من مسافة قريبة، إذ تم العور على 22 عيار بندقية في المكان. وأشارت تقديرات إسرائيلية إلى أن العملية نُفذت بواسطة شخصين على الأقل.

وأشارت التحقيقات الإسرائيلية إلى أن السلاح المستخدم في العملية هو بندقية من طراز كلاشنكوف (AK-47).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا