في رمضان: “انا بنادم كامل ومش نص” مميزون يثبتون ان الانجازات ليست حكرا على فئة معينة

0 9٬476

play-rounded-fill
“كنت بمشوار مع اختي، بيجي شخص بسألها عني، وانا قدامه، تضايقت كثير حسيت كاني شفافة” بهذا القول تصف رماح بشارة صاحبة جمعية ماري من أجل أشخاص مع إعاقه جسدية وحسية، كيف ان ذوي التحديات في مجتمعنا غير مرئيين، رغم ان انجازاتهم واضحة وضوح الشمس. رماح والتي تعاني من مشكلة في العامود الفقري وجهت حديثها هذا من خلال الموسم الجديد من برنامج المميزون والذي يعرض قصص مثيرة على شاشة مكان لأشخاص من ذوي التحديات استطاعوا ان يثبتوا ان الاختلاف هو التميز وان النجاح حليف من يتسلح بالإرادة.

الى عالمهم تسافر قناة مكان بواسطة مقدم البرنامج جلال هريش وهو أيضا من ذوي التحديات، يعاني من إعاقة بصرية تجعله يعتمد على العصا بشكل كلي، ومن منطلق ان “لا يشعر بالألم الا صاحبه” يدخل هريش الى تفاصيل حياة اشخاص ليشاركوه ألمهم وأملهم مقلبين بين زوايا الذكريات حجم المعاناة التي عاشوها ولا زالوا بإصرار وقوة مقاتلين يقفون كالسد المنيع امام صعوبات تواجههم.

مقدم البرنامج من الالم الى الامل

ولم يكن اختيار قناة مكان لجلال هريش ليقدم البرنامج صدفة، فهو ايضا خير مثال على ان ذوي الاحتياجات الخاصة لهم مكان بيننا وعلى شاشاتنا، جلال من مواليد بئر السبع 37 عاما، درس علم الاجتماع في جامعة حيفا وهو مؤسس ومدير عام معهد أسباير Aspire، درس لدى الدكتور إبراهيم الفقهي وهو اليوم مدرب في مجال التنمية الذاتية والتحفيز. يقدم دورات ومحاضرات تدريبية كما ويقوم بجلسات تدريب شخصية لمساعدة الاشخاص على بلورة مستقبل مشرق. جلال صور القول المتناقل “من الالم يولد الامل” ففي جيل 13 عام فقد بصره، وكان حلمه انذاك ان يصبح لاعب كرة قدم، ظرفه منعه من ممارسة هوايته المفضله وعرقل مخططاته، ولفترة طويلة ظل جلال يتساءل “لماذا انا؟” وسرعان ما تدارك هذا الضعف وحوله الى امل ليستطرد طريقه الى الحلم فقط قام بتغييرالطريق، ليصبح اليوم من ابرز مدربي التنمية البشرية.

يذكر انه في كل أسبوع تُعرض قصة ملهمة لشخصية ترافقها الكاميرات في حياتها اليومية وتكشف عما لم نكن لنصدقه لو لم نراه، ومن خلالها نتطلع على التحديات الجسدية الاجتماعية والمهنية التي انتصرت عليها لتصبح اليوم في مكان أفضل بفضل الإرادة.

بقي ان نشير الى ان برنامج “مميزون” سيعرض بدءا من 22.3 على قناة مكان ايام الاربعاء في الساعة 21:00 .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا