فيديو : الشرطة تستعد لمراسم سبت النور

0 9٬358
play-rounded-fill

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

جهوزيه شرطة إسرائيل في القدس، إستعدادًا لمراسم سبت النور التي ستعقد يوم 15.4.23.

لواء أورشليم القدس لشرطة إسرائيل يواصل العمل في هذه الأيام بجهوزية متزايدة في غربي وشرقي مدينة القدس، وايضاً في البلدة القديمة، بهدف الحفاظ على الأمن والنظام وضمان حرية العبادة للمصلين وللزوار الكُثر الذين سيتوافدون في هذه الايام الى الأماكن المقدسة في إطار عيد الفصح اليهودي والفصح المسيحي والشهر الفضيل.

شرطة إسرائيل، إستكملت جهوزيتها لبدء مراسم سبت النور التي ستعقد يوم السبت القريب ( 15.4.23) في كنيسة القيامه، وللمسيرات التي ستُعقد في البلدة القديمة طيلة اليوم.

تم إستكمال جهوزية الشرطة في أعقاب خطة مبرمجة وواسعة، وجولات ميدانية، وتجهيزات واجتماعات تنسيقية مع رؤساء الكنيسة للطاوائف المسيحية. خلال يوم السبت المقبل، سيعمل المئات من أفراد الشرطة بما فيهم من حرس الحدود حيث سينتشرون في ساعات الصباح المبكر في منطقة البلدة القديمة بهدف الحفاظ على أمن وسلامة الجمهور، ولمرافقة المسيرات والزوار، والعمل على إقامة مراسم سبت النور بشكل آمن، بمشاركة مسيحيون كثيرون المتوقع وصولهم من كافة ارجاء الدولة والعالم.

في هذا اليوم لن يُسمح دخول المركبات الى البلدة القديمة حتى إنتهاء المراسم لساعات بعد الظهر. ايضاً من أجل الحفاض على أمن وسلامة الجمهور، سيتم تحديد عدد المارة وتنسيق دخولهم في البلدة القديمة في أورشليم القدس كل ذلك بملائمة لكمية الجمهور والإكتظاظات المرورية، وايضًا وفق قواعد الأمن والكمية القصوى من المشاركين التي يمكن للمكان إستيعابها.

شرطة إسرائيل ملتزمة بالحفاظ على أمن المشاركين داخل الكنيسة وخارجها، ووفق رأي مهني مهندس موضوعي غير منحاز لأي جهة بهدف تحديد عدد المشاركين الأقصى الذي يمكن أن يشارك، ملائمة بالمكان ومميزاته المعمارية، وللكثافة، ولمخارج الطوارئ.
حصر الحشود خلال الحفل نفسه في منطقة أرض الكنيسة نابعة من أسباب تتعلق بالسلامة فقط ولتجنب خطر الاكتظاظ الذي قد يعرض سلامة الجمهور للخطر. وبناءً على ذلك، تم إصدار تصاريح للحدث بناءً على قرار رؤساء الكنائس. لن يُسمح بالدخول إلى منطقة الكنيسة للمشاركة في الإحتفال إلا لمن يملك التصاريح المناسبة.

هذا العام أيضًا، مراسم سبت النور ستُعقد في نفس الوقت من شهر رمضان وستعمل شرطة إسرائيل في البلدة القديمة لتنظيم الحشد، رجالًا ونساءً وفقًا لوجهتهم، ولمنع حوادث الاحتكاك والعنف في المدينة. يجب الامتثال لتعليمات أفراد الشرطة، وتجنب الدفع في الحواجز التي ستقام في البلدة القديمة في هذا اليوم.

ستواصل شرطة إسرائيل العمل من أجل السماح لجميع المصلين من الديانات الثلاث بممارسة حرية العبادة في جميع أنحاء البلدة القديمة وفي الأماكن المقدسة.

*نناشد الجمهور إلى احترام الأعياد والغير، والاحتفال، والصلاة ، والسفر، ومراعاة قدسية الأعياد وفرحة مراسمها، وفق القانون، والانصياع لتعليمات افراد الشرطة.
معًا يمكننا ضمان مرور الأعياد بطريقة طبيعية وآمنة، مع الحفاظ على النسيج الفريد من نوعه الذي يميز مدينة أورشليم القدس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا