غانتس بعد التصعيد الأمني: “كل الدعم للحكومة، أمن البلاد فوق كلّ نقاش وجدل”

Elad Malka \ Ministry of Defense Spokesman
0 8٬133

أطلقت اليوم (الخميس) عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه بلدات على الحدود الشمالية، في وابل من الصواريخ لم تشهد مثله اسرائيل منذ عام 2006.

وعقج رئيس الأركان هيرتسي هاليفي ووزير الأمن يوآف غالانت تقييم للوضع، ومجلس الوزراء السياسي الأمني (الكابينيت) سيجتمع الليلة. وبعد هذا الوضع ، أعلن وزير الأمن السابق بيني غانتس أن المعارضة ستدعم الحكومة وأنه “كما في الماضي – سنقف جميعًا من أجل بلادنا وسنفوز”.

أشار غانتس إلى استعدادات الجيش الإسرائيلي لتصعيد محتمل: “لقد أصدرت تعليمات للجيش الإسرائيلي قبل أكثر من عامين للتحضير لسيناريو نظام متعدد المجالات. وأصرح أننا لسنا الأقوى في المنطقة فحسب – بل نحن أيضًا الأكثر استعدادًا. المسؤول عن اطلاق النار في الشمال هو لبنان وسيحمل النتائج كما حماس “.

“أقول على وجه اليقين، إننا نعرف كيفية الرد على الإرهاب من جميع الجبهات. لدينا بنك أهداف غير مسبوق، وقمنا بتنفيذ مناورات مكثفة، واشترينا أسلحة وابتكارات ستمكننا من القتال ، وتم تدريب الجيش الإسرائيلي و جاهزون ، نحن جاهزون – وسنفوز “.

كما خاطب وزير الأمن السابق رئيس الوزراء وطالبه بإبقاء وزير الأمن الحالي جالانت في منصبه وأوضح أن هذه خطوة “ضرورية”. إضافة إلى ذلك، طلب منه التصرف بشكل مسؤول أمام أعضاء مجلس الوزراء، وقال إنه “ممنوع الاستناد إلى مجلس الوزراء حيث يوجد متطرفون مولعون بالتسريبات يضرون بأمن إسرائيل. حياة إسرائيل تعتمدعلى ذلك “.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا