(ع.ع) – بعد أشهر من الترقب :إقلاع أول رحلة لشركة إل عال إلى طوكيو

0 9٬079
play-rounded-fill
أقلعت مساء الأربعاء 1.3.23 أول رحلة طيران لشركة إل عال LY091 إلى طوكيو باليابان.وتم تدشين خط الرحلات بأجواء إحتفالية في صالة الملك داود في إل عال بحضور وزير السياحة حاييم كاتس، والسفير الياباني في إسرائيل ميزوشيما كويتشي ، ومدير مطار بن غوريون أودي بار عوز،والمديرة العامة لشركة العال دينا بن طال جنناسيا.
وأقلعت الرحلة التي تضم حوالي 230 راكبًا وأفراد طاقمها ، والتي ستستغرق حوالي 11.5 ساعة. إطلاق خط الطيران إلى طوكيو يبشّر بارتباط إسرائيل بالثقافة اليابانية ، ويسمح للشعب الياباني بالتعرف على الثقافة الإسرائيلية والإنكشاف لها.وقال وزير السياحة حاييم كاتس في الحفل:”اليابان بلد مهم لإسرائيل،لدينا صداقة طويلة الأمد،وفتح رحلات جوية مباشرة هو علامة بارزة أخرى في العلاقات بين إسرائيل واليابان. السياحة هي مصدر دخل مهم بالنسبة لإسرائيل ولإقتصادها،والرحلات المباشرة هي مفتاح لزيادة العلاقات السياحية والاقتصادية بين البلدين ، أتمنى أن تكون رحلات شركة ال عال الجوية ممتلئة وأن تزيد من عدد السائحين في كلا الاتجاهين وتعزز العلاقات الاقتصادية “.
وقال السفير الياباني في إسرائيل ميزوشيما كويتشي:”يشرفني أن أكون هنا،بادئ ذي بدء ، أعبر عن تعازي لعائلات ضحايا العملية في حوارة ، اليابان تدين كل أنواع الإرهاب وآمل أن تتمكن الحكومة من ذلك التوصل لاتفاقات لتهدئة النفوس،يسعدني أن أشهد التاريخ الذي يحدث اليوم وبعد انتظار ربع قرن على توقيع الاتفاقية بين الدولتين رغم التحديات العديدة ، تحقق شركة إل عال الحلم ، وأهنئ جميع المعنيين بهذا الإنجاز، اليابان لديها تاريخ من التقاليد والثقافة والعديد من المواقع السياحية المتنوعةـآمل أن تفتح الرحلات الجوية عالمًا من المتعة ، وأعدكم بأن اليابان لن تخيب أملكم وأدعوكم لاكتشاف اليابان بنفسكم “. وفي نهاية كلماته ، تمنى السفير التوفيق والنجاح باللغة العبرية.
وقالت دينا بن طال جنناسيا، الرئيس التنفيذي لشركة ال عال:”في بداية الأسبوع ، دخلنا التاريخ عندما حلقت طائرة تابعة لشركة إل عال تحمل العلم الإسرائيلي فوق عُمان واختصرت الطريق إلى الشرق ، واليوم نرسل أول رحلة لشركة إل عال إلى طوكيو،هذه رحلة تاريخية اليوم،قبل ثلاث سنوات كنا متجهزين للطيران بالفعل واضطررنا إلى إلغاء جميع الرحلات الجوية بعد أن دخل عالم الطيران لحالة سكون، أن أكون هنا اليوم بعد ثلاث سنوات ، وإطلاق الرحلة إلى طوكيو هذا انتصار. نحن فخورون بكوننا هنا وسعداء لأن فرصًا جديدة قد أتيحت لنا مع الإذن بالتحليق فوق عُمان،ندعو الجميع للاستمتاع بجمال اليابان وتشجيع السائحين من اليابان على القدوم إلى هنا وتجربة كل الجمال تعرضه إسرائيل ،سنواصل العمل لربط إسرائيل ببقية العالم وفتح المزيد من الوجهات للجمهور الإسرائيلي”.

مدير مطار بن غوريون أودي بار أوز قال:”التأخير أفضل من ولا مرة،رحلة كان من المقرر أن تقلع في مارس 2020 تقلع اليوم،ستطير شركة ال عال إعتباراً من الليلة (الأربعاء) مرتين في الأسبوع إلى طوكيو وتتيح للإسرائيليين بالوصول إلى اليابان. الطلب على الرحلات الجوية في السماء،وأنا أبارك هذا الإنجاز. سنواصل في مطار بن غوريون تقديم الاستجابة والدعم لجميع الوجهات”
المرفقات: الصورة من اليمين لليسار:السفير الياباني في إسرائيل ميزوشيما كويتشي،وزير السياحة حاييم كاتس،المديرة العامة لشركة إل عال دينا بن طال جنناسيا-تصوير دائرة الإعلام إل عال
مقطع الفيديو: موشيه غيفن كابتن الرحلة الأولى لليابان يقدم التبريكات لحظات قبل إقلاع الطائرة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا