على خلفية اختطاف جثة الشاب تيران فرو في جنين .. اتهام 3 شبان من يركا باختطاف عمال فلسطينيين

0 9٬231

تباعًا لبيان جهاز الأمن العام (الشاباك)، قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) لائحتي اتهام إلى المحكمة المركزية في حيفا ضدّ خمسة متهمين من سكان يركا وهم: علي عطالله (20) عامًا، كريم عطالله (23) عامًا، وائل عطالله (23) عامًا وقاصران بتهمة ارتكاب عمل إرهابي من الاختطاف، باستخدام سلاح لأغراض إرهابية، والإصابة في ظروف مشددة، وإطلاق النار وغير ذلك. جاء ذلك بعد اختطاف وضرب ثلاثة عمال فلسطينيين ردًا على اختطاف جثة المرحوم تيران فيرو في جنين.

وبحسب لوائح الاتهام التي قدّمتها المحامية رونيت جرانيك صوفر، فإن المتهمين من أبناء الطائفة الدرزية قرروا البحث عن عمال فلسطينيين عشوائيين يقيمون في منطقة يركا، واختطافهم وضربهم وتهديدهم بقصد إخافتهم. خطّطوا للخطة بدافع قومي – أيديولوجي، كعمل انتقامي لحادث الاختطاف. وتوجّه المتهمون إلى مجمع حاويات في يركا، والمعروف أنه يستخدم لإيواء عمال فلسطينيين وكان المتهمين مسلّحين بالهراوات الخشبية، سلاح من نوع كارلو ومسدس وذخيرة كما قاموا بتغطية وجوههم بالقمصان والأوشحة.

وأثناء تهديد المتهمين بالسلاح وإطلاق النار في الهواء، وضع المتهمون عامليْن في صندوق السيارة ووضعوا الثالث في المقعد الخلفي للسيارة. قام المتهم بتنفيذ هذه الأفعال بدافع أيديولوجي قومي.

توجّه المتهمون مع العمال الفلسطينيين الثلاثة إلى منطقة جبلية مفتوحة ومعزولة في يركا، وعندما وصلوا إلى المنطقة أخرجوا المشتكيين من السيارة بالقوة، وشرعوا بمهاجمتهم باللكمات والركلات والضرب بهراوات خشبية، على كل أنحاء أجسادهم، وهم يصيحون: “لن يضرّ أحد بالدروز وسنقتلكم كما قتلتموه”.

هذا وتوسّل العمال الفلسطينيون بعدم ايذائهم كونهم أصلًا من الخليل وليسوا من جنين ولا علاقة لهم بالخطف. بعد ذلك، توجّه المتهمون إلى العمال الفلسطينيين وطالبوهم أيضًا بالاتصال بأسرهم، لتوديعهم، لكن العمال رفضوا. وواصل المتهمون الاعتداء على المشتكيين بدفعهم أرضًا وضربهم على رؤوسهم وركلهم في أجسادهم ورشقهم بالحجارة ودفعهم على المنحدر باتجاه جدار حجري كان هناك. وترك المتهمون العمال الفلسطينيون وهم مصابون وفي منطقة مهجورة.

سار العمال الثلاثة المصابون عبر المنطقة الجبلية حتى وصلوا إلى طريق رئيسي، حيث أوقفوا سيارة عشوائية كانت تمرّ، طالبين المساعدة من السائق، وتمّ إجلائهم بعد ذلك لتلقي العلاج الطبي.

هذا وتطالب النيابة بتوقيف المتهمين حتى إنهاء الإجراءات القانونيّة ضدّهم.
وفق ما جاء في بيان النيابة العامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا