على الأهالي الحذر!.. اختناق طفل بسبب “حبة ملبّس”

Photo by Amit Lahav on Unsplash
0 8٬163

تعرض طفل في السادسة من عمره من مدينة أشدود للاختناق من حبة ملبس، الحادث حصل يوم السبت باحد شوارع المدينة، في اثناء سير الطفل معه امه قام بابتلاع حبة ملبس ادّت الى اختناقه، بدأ بالسعال ومن ثم فقد وعيه. وقام المشاة بالاتصال بنجمة داوود الحمراء، وعند وصولهم حالوا انعاش الفتى ومحاولة اخراج الجسم العالق ولكن دون جدوى، وتم نقل الفتى الى مستشفى اسوتا.

وفور وصوله للمستشفى، تم ادخاله لغرفة الطوارئ الخاص بالاطفال. في نهاية العلاج الاولي، نجحوا باعادة النفس للطفل بصورة كاملة، وبعد استقرار حالته تم نقله لغرفة العناية المركزة الخاصة بالاطفال، وعرفت حالته بالخطيرة.

مدير قسم العناية المركزة للأطفال والطبيب المعالج الدكتور نوا روزنفيلد قال: “هذه حالة مؤسفة للغاية يمكن أن تحدث لأي طفل، في الأيام القادمة سنعرف مدى خطورة الضرر. لسوء الحظ ، ليست هذه هي الحالة الأولى التي يُطلب منا فيها توفير العلاج الطبي المنقذ للحياة لطفل بعد البلع والاختناق بسبب الحلوى. استنتاجي هو أنه يجب على المرء أن يتجنب قدر الإمكان إعطاء الحلوى بكميات كبيرة للأطفال الصغار، وبكل تأكيد صعبة، وعلى أي حال عدم تركهم بمفردهم مع الحلوى. قد تؤدي لحظة الرضا الوجيزة إلى أضرار جسيمة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا