عصيان مدني في أحياء عديدة من القدس | أجواء مشحونة ومواجهات

0 10٬307
play-rounded-fill
يشهد مخيم شعفاط في القدس وأحياء مقدسية أخرى عصيان مدني وجاء ذلك احتجاجًا على تعامل الشرطة مع المواطنين من خلال حملات الاعتقال والتضييقات، بالإضافة إلى الاعتداءات التي تمارس بحقهم.

بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

فجر هذا اليوم، إندلعت أعمال إخلال بالنظام عنيفة وإغلاق ممرات مرورية باستخدام الإطارات وصناديق القمامة وغيرها من الأغراض داخل وخارج عدة أحياء في شرقي اورشليم القدس ومنها: مخيم شعفاط، والعيسوية ، وجبل المكبر وسلوان. وقد إقيمت هذه الإغلاقات والحواجز على يد مثيري الشغب الذين حاولوا تعطيل روتين الحياة في تلك الأحياء، وذلك لمنع وإعاقة الجمهور من الذهاب إلى العمل وممارسة سريان روتينهم اليومي وفرض إضراب عليهم.

بتوجيه من قائد لواء اورشليم القدس، عملت قوات شرطة اللواء بالتعاون مع فرق السلطة المحلية لفتح الحواجز والإغلاقات وصد أولئك الذين يعبثون بالنظام.

في غضون ذلك، فضت الشرطة صباح اليوم في شجار بين المخلين بالنظام والسكان الذين أرادوا الذهاب إلى العمل والتنقل على نفس الطرق حيث فتحتها الشرطة وعمال البلدية أمام حركة المرور.

ستواصل الشرطة العمل للحفاظ على سريان حياة طبيعية في شرقي اورشليم القدس إلى جانب الحفاظ على الأمن والنظام وإنفاذ القانون مع السلطات الأخرى. لن نسمح للمخلين بالنظام ولخارقي القانون بالمس بالسلم العام وسريان الحياة الطبيعي وفرض عقاب جماعي لعشرات الآلاف من الأشخاص بسبب احتجاجهم العنيف. سيتم التعامل مع أي محاولة لإلحاق الأذى بالمواطنين أو رجال الشرطة بجميع الأدوات المتوفرة لدينا. سنواصل العمل لضمان فمن وسلامة الجمهور.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا