صلاة الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الأقصى : نشر المئات من رجال الشرطة في البلدة القديمة ومحيطها

0 10٬257
play-rounded-fill

بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

قبل قليل، انتهى تقييم الوضع الخاص في مركز الشرطة الحائط الغربي للواء القدس، بقيادة المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي وقائد لواء اورشليم القدس، اللواء دورون تورجمان ، الذي يقود جهوزية ونشر وعمل قوات الشرطة في اورشليم القدس في صلوات يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان.

في تقييم الوضع، شارك قائد حرس الحدود، وقائد قسم سيف وقسم التخطيط، وقادة آخرون من شرطة إسرائيل ولواء القدس وممثلون عن الأجهزة الأمنية.

قال المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي في نهاية تقييم الوضع: “نحن في الأسبوع الثاني من شهر رمضان الذي بدأ بهدوء نسبي في ظل المعاملة المهنية للواء القدس وجميع شركائنا، لا سيما حرس الحدود ، وجهاز الغمن العام- الشاباك وجيش الدفاع. يوفر الإعداد التشغيلي استجابة فعالة لجميع التهديدات والسيناريوهات المختلفة. في هذا السياق، من المهم الحفاظ على الاستعداد واليقظة التفعيلية لافراد الشرطة، ولا سيما في نقاط الاحتكاك. يجب أن تبقى معالجة الاحداث الإستثنائية بصورة محددة ومهنية ومركزة. يجب أيضًا التعامل مع محور الإعلام والتأثير بشكل جيد فيما يتعلق بأحداث التحريض وفيما يتعلق بالمنشورات والإشاعات الكاذبة بهدف منعها. نحن بحاجة إلى مواصلة الاستعدادات العملياتية الذكية، والحفاظ على الوضع القائم في الميدان قدر الإمكان”.

استعرض قائد لواء القدس، اللواء دورون تورجمان ، الاستعدادات والانتشار الميداني وأشار: “هذه فرصة لشكر جميع القادة ورجال الشرطة بما فيهم من حرس الحدود ، وشركائنا في جيش الدفتع وجهاز الغمن العام- الشاباك ، الذين يعملون بتناغم كامل، ليس فقط يوم الجمعة ولكن طوال الأسبوع منذ بداية شهر رمضان. إن تفاني أفراد الشرطة يسمح لنا بالنجاح في تنفيذ المهمة. منذ بداية شهر رمضان، رأينا بشكل أساسي أجواء ومراسم الشهر الفضيل، بما في ذلك تعاون الجمهور، وبالتالي يتوافد المزيد من المصلين والمحتفلين إلى البلدة القديمة مقارنة بالسنوات السابقة. نعمل على تمكين حرية التنقل والعبادة في عدد من دوائر الاستعداد، من المعابر التي تطوق القدس إلى البلدة القديمة والحرم القدسي. في الوقت نفسه ، يتم إجراء قدر كبير من العلاج لمرتكبي التحريض على الشبكات الاجتماعية، وستستمر الاستعدادات العملياتية الكبيرة ، والتي تتضمن جهدًا مشتركًا لإحباط الهجمات الإرهابية ، طوال الوقت بكل المحاور والأدوات المتوفرة لدينا.

في غضون ذلك ، شهدت الأيام الأخيرة زيادة في جهود التحريض من قبل المحرضين والمنظمات الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك المنشورات الكاذبة التي تتضمن خطرًا غير قائم على الأماكن المقدسة. تواصل الشرطة مراقبة وإحباط والتعامل مع المحرضين وناشري المحتويات الكاذبة الفيك- نيوز، جنباً إلى جنب مع الأجهزة الأمنية، ومن خلال مقر المراقبة والتأثير المشترك بين المنظمات بقيادة شرطة لواء اورشليم القدس. إلى جانب الاستمرار في الحفاظ على حرية العبادة والنظم المتبعة منذ سنوات عديدة في الأماكن المقدسة. شرطة إسرائيل توضح أن أي محاولة لاستغلال شهر رمضان أو الأماكن المقدسة للمس بالنظام العام أو التحريض أو دعم الإرهاب – سيتم التعامل معها وفقًا لذلك وبجميع الوسائل والأدوات المتاحة لنا .
—-

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا