سموتريتش: أوامر بتخفيض الضريبة المفروضة على البنزين

0 9٬250

في ظل موجة الارتفاع في الأسعار للمواد الغذائية، يأتي التوقيع على أوامر بتخفيض الضريبة على البنزين خلال شهر يونيو حزيران 2023 من اجل تخفيف الزيادة في سعر المحروقات.
وقع وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، اليوم الثلاثاء، أوامر بتخفيض الضريبة الانتقائية وضريبة الشراء المفروضة على البنزين، تنص الأوامر على أنه خلال شهر يونيو 2023 ، سيتم تطبيق ضريبة شراء وضريبة انتقائية على البنزين بمعدل 2915.68 شيكل لكل ألف لتر ، بحيث يتم تطبيق تخفيض قدره 50 شيكل على سعر لتر البنزين بالنسبة للمستهلك مقارنة بسعره بدون تخفيضات ضريبية.
ونتيجة لهذا التخفيض، من المتوقع أن يرتفع سعر لتر البنزين للمستهلك لشهر حزيران بحوالي 4 سنتات فقط ويصل إلى 6.85 شيكل.
منذ أبريل 2022 ، على خلفية الزيادة في أسعار الوقود ، تم تطبيق أحكام مؤقتة بشكل مستمر تقلل ضريبة الشراء وضريبة الإنتاج المطبقة على البنزين. تؤدي اللوائح الخاصة بالساعة السارية اليوم إلى خفض سعر لتر البنزين للمستهلك بنحو 49 سنتًا مقارنة بالسعر بدون التخفيضات الضريبية.
وكان من المفترض أن يتم التخفيض في الأول من يونيو حزيران، بحيث يتم تطبيق تخفيض نحو 10 سنتات في سعر لتر البنزين للمستهلك مقارنةً بالسعر بدون تخفيضات ضريبية.
وتنص المراسيم الموقعة على أنه سيتم تطبيق تخفيض ضريبي خلال شهر يونيو 2023 مما سينتج عنه تخفيض بنحو 50 شيكل للتر في السعر للمستهلك ، والذي سينتهي في منتصف الليل بين 1 و 2 يوليو حزيران.
وقال وزير المالية بتسلئيل سموتريتش إن “خطوة أخرى مهمة في مكافحة تكاليف المعيشة، مهمتي الرئيسية هي تخفيف العبئ المالي على مواطني إسرائيل مع الحفاظ على الاقتصاد الإسرائيلي”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا