سلطة الطبيعة والحدائق : 30 ألف يزورون الحدائق الوطنية

0 9٬201
play-rounded-fill

أعلنت سلطة الطبيعة والمتنزهات، أن نحو 30 ألف مواطن زاروا، اليوم الأربعاء، المحميات الطبيعية والحدائق الوطنية في كافة أنحاء البلاد.

وخلال أيام عيد الفصح قام 850 ألف مواطن بزيارة المتنزهات، حيث برزت مواقع قيسارية ومتساده ومركز الزوار رامون – راس رامان في الجنوب.

ويتضح من التلخيص الشامل الذي أعدته سلطة الطبيعة والمتنزهات أنه خلال أسبوع الفصح قام حوالي 850 ألف متنزه بالتجول في المحميات الطبيعية والمتنزهات الوطنية.

أما المحميات الطبيعية والمتنزهات الوطنية الأكثر رواجا من حيث حركة الزوار خلال جميع أيام العطلة كالتالي:
المتنزهات- منتزه تل افيك الوطني مع حوالي 29 ألف زائر، منتزه قيسارية الوطني مع حوالي 28 ألف زائر، منتزه متسادا الوطني بحوالي 24 ألف زائر، حديقة تل عسقلان مع حوالي 17 ألف زائر وحديقة والسخنة مع حوالي 16 ألف زائر.
المحميات الطبيعية- محمية عين جدي مع حوالي 20 ألف زائر، محمية بانياس مع حوالي 12 ألف زائر، محمية عين آفيك الطبيعية مع حوالي 10 آلاف زائر.

بالإضافة إلى ذلك، اختار حوالي 35000 زائر قضاء الليل خلال العطلة في مواقف السيارات الليلية التابعة لسلطة الطبيعة والمتنزهات في جميع أنحاء البلاد مقابل رسوم أو في المناطق المفتوحة.

وخلال عطلة عيد الفصح تعامل مفتشو سلطة الطبيعة والحدائق مع 38 حادثة إنقاذ لزوار، أصيبوا خلال رحلة بسبب الجفاف ونقص المياه أو إصابات في الأطراف إثر السقوط أو الانزلاق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا