زلزال تركيا وسوريا | عدد القتلى يصل 12 ألفا وعمليات الإنقاذ تدخل مرحلة حاسمة

0 10٬394

وزير الخارجية الأميركي: نشر أكثر من 150 من عناصر البحث والإنقاذ في تركيا

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن واشنطن أرسلت أكثر من 150 من عناصر البحث والإنقاذ في تركيا، مضيفا “سنعلن مزيدا من المساعدات الأميركية للشعبين التركي والسوري في الأيام القادمة”.


نائب الرئيس التركي: تركيا تعرضت لأكثر من 790 هزة ارتدادية منذ زلزال الاثنين

قال فؤاد أقطاي نائب الرئيس التركي إن الهزات الارتدادية منذ زلزال الاثنين بلغت 790 هزة.

كما أعلن نائب الرئيس التركي أن عدد قتلى الزلزال ارتفع إلى 9 آلاف و57، وناهز عدد الجرحى 53 ألفا، وتم تسجيل انهيار 6 آلاف و444.

وتواصلت جهود الإنقاذ في الساعات الأخيرة من اليوم الثالث لانتشال من بقي حيا تحت الأنقاض، حيث تجاوز عدد العاملين في الفرق الميدانية الصحية والأمنية والإنقاذ الحكومية 100 ألف شخص.


رئيسة المفوضية الأوروبية: يمكن لتركيا وسوريا الاعتماد على الاتحاد الأوروبي وسنقيم مؤتمرا للمانحين بداية مارس

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين الأربعاء أن الاتحاد الأوروبي يعتزم استضافة مؤتمر للمانحين مطلع مارس/آذار في بروكسل لجمع مساعدات دولية لسوريا وتركيا بعد الزلزال المدمّر الذي ضربهما الاثنين.

وكتبت المسؤولة الأوروبية في تغريدة “نحن في سباق مع الزمن لإنقاذ الأرواح معًا. قريبًا سنقدم مساعدة إنسانية عاجلة معًا. بإمكان تركيا وسوريا الاعتماد على الاتحاد الأوروبي”.


المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية بسوريا للجزيرة: نحتاج إلى أغذية وملابس وأدوية وخيام للمنكوبين

ناشد المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية في سوريا عبر الجزيرة الدول المانحة تقديم المساعدات للمنكوبين، وقال إنهم بحاجة إلى أغذية وملابس وأدوية وخيام للمنكوبين في سوريا.

وأضاف في حديثه للجزيرة إن معبر باب الهوى هو المعبر الوحيد الذي تدخل من خلاله مساعدات لسوريا، مشيرا إلى أن الطرق أصبحت مؤهلة أكثر لإدخال المساعدات.


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا