ريال مدريد يشكر إنفانتينو ومبابي.. ويهاجم الاتحاد الإسباني والحكام

https://twitter.com/realmadrid
0 7٬995

أعرب ريال مدريد عن امتنانه الشديد لجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعد الدعم الذي وجهه للاعب الفريق الملكي، فينيسيوس جونيور.

وكان فينيسيوس قد تعرض لهجوم عنصري من جانب بعض جماهير فالنسيا، قبل أن يشتبك مع أحد لاعبي المنافس وينال بطاقة حمراء مباشرة، خلال هزيمة فريقه (1-0) أمس الأحد على ملعب ميستايا.

وفي هذا الصدد، أشاد الميرينجي في بيان رسمي بمطالبة إنفانتنيو بإيقاف المباريات، التي تُرتكب فيها جرائم الكراهية.

كما وجه الشكر إلى رئيس البرازيل، لولا دا سيلفا، الذي دعا إلى إجراءات جادة لمكافحة هذه المشكلة.

وشكر الريال أيضًا العديد من الأساطير والنجوم، أمثال رونالدو نازاريو، كيليان مبابي، ريو فرديناند، نيمار دا سيلفا، كاكا، جادون سانشو، روبرتو كارلوس، كاسيميرو، الذين وجهوا رسائل الدعم لفينيسيوس.

في المقابل، هاجم النادي الملكي رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، قائلًا: “فوجئنا بتصريحات رئيس الاتحاد الإسباني، لويس روبياليس، لكونه رئيس كرة القدم الإسبانية ومؤسسة التحكيم، فقد سمح بعدم اتخاذ الإجراءات الحازمة وفقًا لبروتوكولات الفيفا، لتفادي الوضع الذي وصلنا إليه”.

وواصل: “لقد تضررت صورة كرة القدم لدينا بشكل خطير، وتدهورت في عيون العالم كله.. كما ساهمت سلبيته (روبياليس) في منع التصرف بحزم وتطبيق البروتوكولات التنظيمية”.

“تهرب من المسؤولية”

وأردف الميرينجي: “بالأمس فقط، تهرب الحكم والمسؤولون عن تقنية الفيديو من مسؤولياتهم، واتخذوا قرارات غير عادلة بناءً على صور غير مكتملة، كانت متحيزة وأدت إلى الطرد المباشر للاعبنا فينيسيوس جونيور”.

واستكمل: “لسوء الحظ، ما حدث بالأمس وما فعله الحكام وتقنية الفيديو، لا ننظر إليه على أنه شيء منعزل، بل أمر تكرر في الكثير من مبارياتنا.. الضحية التي تعاني من هذه الجريمة، لا يمكن أبدا أن تتحمل المسؤولية عنها”.

وتابع البيان: “لكل هذه الأسباب، نشعر بقلق بالغ من عدم اتخاذ الاتحاد الإسباني لكرة القدم أي إجراء طيلة هذا الوقت، رغم إشارات الإنذار الواضحة والمتكررة من نادينا”.

وأضاف: “يأمل ريال مدريد في النظر إلى خطورة الوضع الحالي، والصورة التي تُقدم بها كرة القدم الإسبانية إلى العالم، واتخاذ إجراءات قوية وفورية من قبل جميع أولئك الذين لديهم المسؤولية والسلطات، لمكافحة هذه الآفات المتمثلة في العنصرية وكراهية الأجانب”.

واختتم: “سيستمر نادينا في العمل، حتى تستمر القيم التي حافظت على تاريخنا في أن تكون نموذجًا للتعايش”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا