رئيس نقابة عمال المطار يكشف تفاصيل جديدة عن اضراب المطار

صورة للتوضيح فقط
0 10٬146

كشف رئيس لجنة العاملين في سلطة المطارات، بنحاس عيدان، في رسالة الرد على الالتماس المقدم ضده في محكمة حزب “الليكود”، المحادثة التي أجراها مع رئيس الهستدروت، أرنون بار ديفيد، قبل إعلان وقف الرحلات الجوية في مطار بن غوريون.

وبحسب عيدان، أكد بار ديفيد له صراحة، في هذه المحادثة، أن الإضراب تم بالتنسيق مع ديوان رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، وأنه كان من المتوقع أن يكون قصيرًا جدًا.

وللتذكير، فقد أعلن بنحاس عيدان عن وقف الرحلات المغادرة من المطار الدولي “بن غوريون” بدون سابق انذار وذلك بعد دقائق من اعلان رئيس نقابة العامل العامة “الهستدروت، بار ديفيد، الإضراب العام في الاقتصاد الإسرائيلي احتجاجا على التغييرات في الجهاز القضائي.

ويمثل عيدان حاليا امام المحكمة الحزبية لليكود، بتهمة عدم الانصياع لقرار كتلة الليكود الداعمة للتغييرات في جهاز القضاء، بينما هو يعلن الاضراب لعمال المطار احتجاجا على هذه التغييرات.

وكان عيدان، رئيس لجنة عمال المطار، مكتفيا بالتلميحات بأن الاضراب الذي أعلن عنه كان متفقا عليه لكنه لم يقل الكلمات صراحة، والآن وجه رئيس لجنة العمال أصابع الاتهام مباشرة نحو نتنياهو.

وقال عيدان في رده امام محكمة الليكود، إنه في حالة فصله من حزب الليكود لما قام به، فإنه يجب كذلك فصل نتنياهو من الحزب وكذلك الوزير غالانت بسبب تصرفهما المخالف لقرار كتلة الحزب بعد ان علقا التغييرات القضائية رغم انهما صوتا الى جانب هذه التغييرات في هيئات الحزب. وقال عيدان إنه بكل بساطة، اراد تنفيذ تعليمات نتنياهو وطالب برد الالتماسات المقدمة ضده في محكمة الليكود.

من هنا سيضطر ديوان رئيس الوزراء وكذلك رئيس نقابة العمال العامة “الهستدروت”، بار دافيد، إلى تقديم التوضيحات بشأن ما حدث من خلف الكواليس والإضراب العشوائي في الاقتصاد، والذي استمر يومًا كاملاً في انتهاك للقانون وملحقا الأضرار الجسيمة بكثير من المواطنين الإسرائيليين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا