رئيس الشاباك حذّر بن غفير من خطورة تصريحاته التي ستقود لتصعيد

0 9٬319

قالت قناة 13 التلفزيونية الإسرائيلية، في تقرير لها مساء أمس الأربعاء، إن رئيس جهاز الشاباك رونين بار، أجرى في الأيام الأخيرة اتصالا مع وزير ما يسمى “الأمن القومي”، المستوطن الشرس إيتمار بن غفير، وحذره من أن نشاطه وتصريحاته، ستقود الى تصعيد أمني، وفق التعبير.
وحسب التقرير، فإن رئيس الشاباك استأذن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لإجراء المحادثة، الاستثنائية وغير المألوفة، وأن رونين بار قال لبن غفير، إن نشاطه وتصريحاته في الميدان، “تؤدي إلى خلق شعور بالتنكيل الجماعي وتثير الاستفزاز في القدس”، وكما يبدو فإن القصد من حديث الشعور عند الفلسطينيين في المدينة.

وكان بن غفير، قد طالب قائد الشرطة يوم الثلاثاء، بتسريع جرائم هدم البيوت الفلسطينية، بعد وقت قصير من تدمير منزل في جبل المكبر، في المدينة. وقبل أسبوع أعلن بن غفير أنه طلب من الشرطة الاستعداد لعملية عسكرية واسعة النطاق في القدس المحتلة، على غرار العام 2000.

وكما يبدو أن هناك حالة تململ من تصرفات بن غفير مع قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية، إذ قيل أمس، إن قائد قوات ما يسمى “حرس الحدود”، انتقد بن غفير الذي هاجم القوات لإخلائها بؤرة استيطانية في جنوب الضفة. وقبل هذا، كان بن غفير قد استدعى قائد الشرطة في القدس، وانتقد “ليونة” التعامل مع المظاهرات ضد الحكومة، ما أثار انتقاد قائد الشرطة العام شبتاي ليفي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا