حيفا : لائحة اتهام ضد طبيب نفسي ارتكب مخالفات جنسية بحق بقاصرين

صورة توضيحية - تصوير الشرطة
0 10٬054

*مرفق بيان من النيابة:*

قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) لائحة اتهام للمحكمة المركزية في حيفا ضدّ المتهم الطبيب النفسي موردخاي جيني، (60) عامًا من سكان حيفا، بتهمة ارتكاب مخالفات جنسيّة ضدّ 4 مرضى قاصرين كانوا يتعالجون لديه حيث كانوا يعانون من اضطرابات طيف التوحّد.

هذا وبحسب لائحة الاتهام فإن المتهم قد عالج صاحب الشكوى الأول منذ سنوات عديدة عندما وصل المشتكي إلى سن الثانية عشرة ليتعالج في عيادته. خلال الفترة العلاجية، ارتكب المتهم مخالفات جنسيّة ضد المشتكي لعدة أشهر حتى أنه في إحدى الحوادث أخرج صاحب الشكوى سكينًا من جيبه، وطلب من المتهم التوقف وهرب من العيادة. بعد هذا الاجتماع بفترة وجيزة، وصل المتهم إلى منزل صاحب الشكوى وطلب منه عدم إخبار أي شخص بما حدث بينهما في العيادة.

منذ عام 2016 حتى عام 2021، وفي عدد كبير من المناسبات، ارتكب المتهم مخالفات جنسيّة مع 3 من القاصرين المتعالجين لديه والذين يعانون من طيف التوحّد. جاء هؤلاء القاصرين إلى المتهم ليقدّم لهم العلاج النفسي، لكنه استغل العلاقة العلاجية واعتدى عليهم جنسيًا خلال تلك الفترة بشكل متكرّر. استغل المتهم وضع المشتكين على أنهم لا حول لهم ولا قوة عندما كان مسؤولًا عنهم. وشملت الأفعال المخلّة بالآداب التي ارتكبها المتهم تجاه المشتكين، من بين أمور أخرى، مداعبة أجسادهم بل ومداعبة أعضائهم الحميمة من فوق الملابس ومن تحتها في بعض الحالات.

*تطالب النيابة المحكمة بمنع المتهم من العمل في مجال العلاج النفسي حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدّه.*

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا