جيجي حديد تغلق حسابها في تويتر بسبب إيلون ماسك

0 2٬438

أغلقت عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني، جيجي حديد، حسابها بشكل نهائي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد أن اشترى إيلون مايك المنصة.
وأعلنت جيجي عن خطوتها هذه عبر خاصية الستوري في حسابها في إنستغرام حيث كتبت: “أصبح تويتر بؤرة للكراهية والتعصّب.. وبالتالي لا أريد أن أكون جزءاً من هذا المكان، آسفة لكل المتابعين هناك والذين أحببت التواصل معهم خلال فترة تواجدي في المنصة، أشعر بأن منصة تويتر لم تعد المكان الآمن لأي شخص، بل أصبحت فقط للأذية”.
وجاءت خطوة جيجي حديد بعد الإجراءات التي أعلن إيلون ماسك أنه سيتبعها مع مستخدمي تويتر إضافة إلى الإجراءات التي اتخذها بالفعل مع موظفي الشركة، حيث طرد الكثير منهم.

خطوات إيلون ماسك الجديدة في تويتر

وقد صرح ماسك بأن أي شخص يُمنع من استخدام منصة التواصل الاجتماعي لانتهاكه قواعد المحتوى، لن يُسمح له بالعودة، إلى أن يتم وضع عملية للقيام بذلك، الأمر الذي “سيستغرق بضعة أسابيع أخرى على الأقل”.
وأردف المالك الجديد لموقع “تويتر”، أن مجلس الإشراف على محتوى المنصة الذي تم الإعلان عنه مؤخراً، الذي سيحكم في قرارات الإعادة والمحتوى، سيضم أعضاء من مجتمع الحقوق المدنية والجماعات التي تواجه عنفاً مدفوعاً بالكراهية.
وقال ماسك إن الشخصيات التي تحدث إليها تشمل جوناثان جرينبلات من رابطة مكافحة التشهير، ورشاد روبنسون من جماعة لون التغيير وجيسيكا جونزاليس من مجموعة صحافة حرة.

وكان إيلون ماسك مالك شركة تويتر الجديد، فرض رسوماً شهرية، مقدارها 8 دولارات على الحسابات الموثقة في “تويتر”.
كما أطلق على نفسه لقب مشغل الخط الساخن للشكاوى من “تويتر” بعد أن قرر حل مجلس إدارة الشركة، كما عمد إلى إقالة القيادة العليا لشركة تويتر بعد أن اتهمها بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا