جبهة وحدة يافة الناصرة: يجب تجميد الهدر المالي في دار البلدية فورا

0 9٬456

في رسالة عاجلة، َدعت جبهة يافة الناصرة إدارة المجلس المحلي، وعلى رأسها رئيس المجلس الحالي الأستاذ ما ِهر خليلية لبحث موضوع دار البلدية، وذلك إثر المعلومات الخطيرة والصادمة التي تَم الكشف عنها في اجتماع المجلس المحلي الأخير.

play-rounded-fill

فقَد تَم الكشف في الاجتماع الأخير أ َن ميزانية بناء دار البلدية قَد تضا َعفَت ثلاث مرات، من 20 إلى أكثَر ِمن 60 مليون شيكل, رغم أ َن المبنى ما زا َل في طابقه الأ ّول والتكلفة الحقيقية لما بُن َي حتى الآن لا تصل لنصف ما ُدفع من مبالغ، ما يعني أ َن الميزانية الفا ِحشة لهذه ال َمكا ِتب قَد تفوق ذلك بكثير، وذلك دو َن خ ّطة وا ِضحة لل َحد الأقصى لل َصرف ودون وقت محدد لإنهاء المشروع (كان من المفروض أن ينتهي قبل أكثر من عام ونصف).. وهذا ُكلُهُ على حساب بناء و َدعم مؤسسات أخرى من المفروض أن تخ ِدم ال َبلَد، وسوء تخطيط 17 دون ًما لتحويلها إلى دار بلدية غير مدروسة الجدوى والميزانية، بدل أن تكون مؤسسات تربوية وشقق بناء للأزواج الشابة كما

ولقد جا َء في بيان الجبهة: إننا في جبهة يافة نن ُظر ببالغ الخطورة لخطوات رئيس الم ِج ِلس وتصريحات حاشيتهُ في موضوع مكاتِب المجلس ال ُمز َمع إقامتها على حساب الناس، ونرى أ َن مصلحة البَلَد وجودة حياة المواطنين هي الأساس وهي البوصلَة في أي َع َمل بلدي وليس مصلحة حاشيته المادية.

و َشد د البيان: نَعم إننا نُريد دار بلدية جديدة َمن ِطقيّة كالتي كا َن ُمخط ًطا لها، ُمصممة بشكل عصري وحديث، ولكن ضمن ميزانية لتخ ِدم الناس أسوة بباقي البلدات العربية واليهودية، لا أن تكون عبئًا على جيوب أهل ال َبلَد ومستقبل شبابها.

ولَقَد َد َعت جبهة وحدة يافة إدارة المجلس المحلي لعقد اجتماع سريع ب ُمشاركة الجمهور، على ِغرار اجتماعات تَخطيط الأحياء المهنيّة التي تُعقد في كافة البلدات، ب ُمشاركة إدارة المجلس المحلي ومهنيين مختصين.

ويُرا ُد ِمن هذا الاجتماع فَحص الجدوى و ُمكاشفة الناس في المبا ِلغ المرصودة، وأن يتم َبحث إمكانية إجراء تغيير في أهداف المبنى، مثل تصغير الجناح الفَخم الذي يُح ّضرهُ الرئيس لنفسه والذي تبلغ مساحته 350 مت ًرا، ومكا ِتب النواب الفا ِرهة، بالإضافة إلى ال ُش ُرفات التي تزيد مساحتها َعن الـ 650 مت ًرا!!، وتحويل أجزاء من هذه المساحات على الأقل لمؤسسات تخ ِدم الجمهور، أو تأجير أجزاء من المبنى لمؤسسات حيوية ُكبرى مثل صناديق المرضى, أو لتكون مكا ِتب حكومية كمكتب داخلية ومكتب وزارة مواصلات، لتخ ِدم الجمهور اليافاوي والمنطقة بشكل نا ِجع، أو لتحويلها لمبنى سياحي يستفيد منه أبناء البلد. كما يجب ُمصارحة الناس بمصير القرية التعليمية

وال ُشقق السكنية التي كانت ُمخططة على هذه الأرض لأبناء الحي الجنوبي.

تأتي هذه ال ُمطالبة بّ َعد َعجز رئيس المجلس المحلي، الأستاذ ماهر خليلية َعن تقديم تفسيرات تتعلق بحاجة يافة إلى مبنى بهذا ال َبزخ، في حين أك َبر ُم ُدن البلاد تهتَم بمصلحة الموا ِطن َعن طريق بناء مكا ِتب ودار بلدية طبيعية، في حين ي ِتم التَشديد وال َصرف على خدمة الناس ولي َس العكس، وذلك ُ خصو ًصا و َبع َد أن أف َص َح أحد أعضاء الائتلاف في جلسة المجلس المحلي، وبكل وضوح بالقول بأنَهُ ” َي ِحق لهُ أن يتَفخفَخ – ويشعُر بالرفاهية ال ُمفرطة في مكتبه الجديد”، وذلك أمام رئيس المجلس المحلي، ودو َن أي تعقيب منه، رغم أ َن الجلسة ُمصّورة!!

ِلذا، ندعو إلى َعقد اجتماع سريع وطارئ، يُشا ِرك فيه مهنيين خبراء في الهندسة والتخطيط والاقتصاد، وعرض الإمكانيات المطروحة لتغيير أهداف المبنى أو أجزاء منهُ لمصلحة الناس.. والبلد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا