جامعة تل أبيب في المركز السابع عالميا في مؤشر ريادة الأعمال

0 2٬370

خرّيجو جامعة تل أبيب على رأس ريادة الأعمال العالمية: 814 رائد أعمال تخرجوا بدرجة البكالوريوس من جامعة تل أبيب ، أسسوا 677 شركة جمعت رأس مال بقيمة 26.5 مليار دولار ، مما جعل جامعة تل أبيب في المرتبة السابعة في العالم. ، والأول خارج الولايات المتحدة الأمريكية ، في تصنيف Pitchbook المرموق.

التصنيف ، الذي تجريه سنويًا شركة المعلومات التجارية Pitchbook ، يصنف أفضل 100 جامعة في العالم من حيث عدد الخريجين الرياديين الذين جمعوا الأموال من صناديق رأس المال الاستثماري على رأس القائمة جامعات النخبة في الولايات المتحدة الأمريكية: 1. ستانفورد 2. كاليفورنيا 3. هارفارد 4. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

بالإضافة إلى ذلك ، تتفوق جامعة تل أبيب على الجامعات الرائدة مثل جامعة ييل (المركز العاشر) وجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (المرتبة 11) وبرينستون (المرتبة 12). من بين الشركات الكبيرة التي أسسها خريجو تل أبيب ، يشير المؤشر إلى الشركات التالية: توليد (3.3 مليار دولار) ؛ Fireblocks (1.2 مليار دولار) ؛ تراكس (1.1 مليار دولار) ؛ فارو (992 مليون دولار) ؛ مئوية (948 مليون دولار). وفقًا لتصنيف PitchBook ، تم إدراج ثلاث جامعات إسرائيلية أخرى في القائمة المرموقة: احتلت التخنيون المرتبة 15 ، والجامعة العبرية 31 ، وجامعة بن غوريون في المرتبة 45.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا