توصيات للمسافرين إلى قطر لمشاهدة مباريات المونديال تحت شعار “مونديال أمن”

0 5٬549

 

play-rounded-fill
فيما يلي بيان مشترك للمديرية الوطنية للدبلوماسية العامة ووزارة الخارجية ووزارة الثقافة والرياضة واتحاد كرة القدم وسلطة المطارات:

تال بن حاييم يعود إلى الملعب ليحضّر الإسرائيليين الذين يسافرون لمشاهدة مباريات كأس العالم المقامة في قطر

يأتي نجم كرة القدم وقائد المنتخب الوطني الإسرائيلي السابق، تال بن حاييم، ليرتب الأمور على الملعب.

وقع الاختيار على بن حاييم ليكون وجه الحملة المشتركة للمديرية الوطنية للدبلوماسية العامة ووزارة الخارجية ووزارة الثقافة والرياضة واتحاد كرة القدم وسلطة المطارات، من أجل تحضير آلاف الإسرائيليين الذين يخططون للسفر إلى قطر بغية مشاهدة مباريات كأس العالم.

وتهدف الحملة التي تحمل الشعار “مونديال آمن” إلى تقديم التوجيهات والمعلومات للمسافرين الإسرائيليين ابتداءً من لحظة وصولهم إلى قطر، مرورُا بالمكوث فيها والمباريات، وانتهاءً بالعودة إلى البلاد، فضلاً عن تزويدهم بطرق الاتصال بوزارة الخارجية عند وقوع حالات الطوارئ.

إذ يلعب تال بن حاييم الدور الرئيسي في هذه الحملة، من خلال ظهوره في فيديو قصير تم تصويره في وقت سابق من هذا الأسبوع من إنتاج مكتب الصحافة الحكومي، وسيتم بثه اليوم لأول مرة. يقدم بن حاييم من خلال هذا الفيديو الإرشادات لآلاف الإسرائيليين الذين سيسافرون إلى قطر متيحًا أمامهم المعلومات عن قواعد السلوك الآمن، والمعلومات ذات الصلة تمهيدًا لمكوثهم في الدولة المضيفة، مع التركيز على الفروقات الثقافية والقانونية بين إسرائيل وقطر (مثل حظر تناول المشروبات الكحولية، وتعاطي المخدرات وحظر السمسرة).

هذا وقد نشأت هذه الحملة انطلاقًا من الإدراك بضرورة إتاحة المعلومات الأساسية على الآلاف من مشجعي كرة القدم الإسرائيليين، الذين يُتوقع وصولهم لمشاهدة مباريات كأس العالم في قطر، التي هي عبارة عن دولة إسلامية لا تقيم العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل. وستشمل الحملة المعلومات باللغتين العبرية والعربية، التي سيتم بثها بأشكال مختلفة عبر القنوات التلفزيونية، والقنوات الرقمية، والموقع الإلكتروني المصمم خصيصًا لهذا الغرض (مرفق طيه الرابط المحول إليه) وعلى أرض المطار.

ومع أن دولة إسرائيل لن تشارك في مباريات كأس العالم في قطر 2022، إلا أنها ستحضره وهي مستعدة لذلك أكثر من أي وقت مضى.

وقال قائد المنتخب الإسرائيلي السابق، تال بن حاييم:

“إنه لشرف عظيم بالنسبة لي أن أساهم في هذا الجهد الإعلامي والتوعوي الوطني، الذي يرمي للمساعدة على ترشيد سلوك الإسرائيليين في قطر، التي لا نقيم معها علاقات دبلوماسية. إننا جميعًا متحمسون جدًا قُبيل المونديال، لكن وكما تمت الإشارة إليه في الحملة، فإن القوانين المعمول بها هناك تُعتبر مختلفة قليلاً، وهناك بعض الفروقات الثقافية. وبصفتي قائدًا سابقًا للمنتخب الوطني، وجدت أنه من الطبيعي أن أنقل رسالة على المستوى الوطني، فيسعدني القيام بذلك في سياق أمرين أحبهما للغاية ألا وهما كرة القدم ودولة إسرائيل”.

مرفق طيه:

  1. صور تم التقاطها خلال تصوير الحملة مع تال بن حاييم. المصور: كوبي الكوتسر، مكتب الصحافة الحكومي
  1. “بطاقة زيارة” باللغتين العبرية والعربية، سيتم توزيعها على المسافرين في مطار بن غوريون
  1. رابط إلى صفحة الهبوط التي تحتوي على كافة المعلومات المطلوبة:https://go.gov.il/mundialbatuach

مع خالص تحياتي,

أوفير جندلمان

المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا