تعزيزات امنية | الالاف يتوافدون لاداء صلاة الجمعة الرابعة في القدس

تصوير وكالة وفا
0 12٬208

بيان صادر عن المتحدث الرسمي بإسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي:

إبتداءً من ساعات الصباح الأولى، يواصل أفراد شرطة القدس ومحاربي حرس الحدود بمساعدة قواة تعزيزية قطرية، العمل في جميع أنحاء المدينة للحفاظ على الأمن والنظام، وضمان حرية العبادة لجميع الطوائف و الأديان في أورشليم القدس، خاصة في البلدة القديمه.

play-rounded-fill

في هذا الوقت ، يتواجد عشرات الآلاف من المصلين المسلمين في الحرم القدسي الشريف لأداء صلاة الظهر التي ستتم في غضون الساعتين القادمتين. في الوقت نفسه، تقوم الشرطة بتأمين وضمان المسيرات الصليبية في مراسم عيد الفصح ويوم سبت النور ، ووصول المصلين اليهود إلى حائط المبكى في أورشليم القدس.

قبل فترة وجيزة، أجرى المفوض العام لشرطة إسرائيل، المفتش يعقوب شبتاي، تقييمًا للوضع في مركز الشرطة عند الحائط المبكى في أورشليم القدس، بمشاركة قائد لواء أورشليم القدس ، وقائد حرس الحدود، وقائد وحدة سيف و شعبة التخطيط وكبار الضباط وممثلي الأجهزة الأمنية.

خلال تقييم الوضع قال المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي:
“الاستعداد لصلاة الجمعة الرابعة من شهر رمضان إلى جانب المسيرات الصليبية وسبت النور يمثل تحديًا ، لا سيما في أورشليم القدس . التحدي الرئيسي الذي يواجهنا اليوم هو إنهاء الصلوات والمناسبات بأمان والتعامل مع الاحداث الإستثنائية كما هو مطلوب بشكل احترافي.

يجب أن نستمر في الاستعداد لكل سيناريو وكل تهديد بكل الوسائل المتاحة لنا. التهديد الرئيسي هو الهجمات الإرهابية الإعتدائية بأشكالها المختلفة، وهذا هو المكان الذي يجب توجيه معظم الاهتمام العملياتي مع التركيز بشكل كبير على جهوزية أفراد الشرطة.

النجاحات الكبيرة هنا في إحباط الهجمات الإرهابية في الأيام الأخيرة ليست بالأمر الهين، وقد تم تحقيقها بفضل التعاون الوثيق بين لواء اورشليم القدس والأجهزة الأمنية الأخرى ، فضلاً عن الاستعداد الميداني المناسب ويقظة افراد الشرطة في الميدان.

سنستمر في عملنا لضمان حرية العبادة للجميع والسماح لكل شخص بالوصول إلى وجهته بأمان. أود أن أعبر عن تقديري الكبير للواء اورشليم القدس وحرس الحدود وجميع الهيئات التي تعمل بالتعاون الوثيق معنا طوال العام وخاصة خلال هذه الفترة”.

إستعرض قائد لواء اورشليم القدس اللواء دورون تورجمان أمام المفوض العام للشرطة الاستعدادات العملياتية وانتشار القوات في مختلف القطاعات في اورشليم القدس وصرح قائلاً:

“خلال الأيام القليلة الماضية ، أحبطنا عددًا من هجمات ومخططات إرهابية في لواء أورشليم القدس . بعضها بواسطة معلومات استخباراتيه أولية وهادفة، وبعضها من خلال يقظة أفراد الشرطة الذين يعملون في الميدان في جميع القطاعات مع مختلف الوسائل التكنولوجية.

نستمر في الاستعداد المتزايد على مدار اليوم وفقًا للخطة الميدانية مع مجموعة متنوعة من القوى والوسائل التي تعمل هنا على مدار الساعة. عندما ألتقيت بأفراد الشرطة ومحاربي حرس الحدود في الميدان أبدوا إصرار ومعنويات عاليه – ولذا أشعر بالفخر والإعتزاز، خاصة بعد نشاط مطول على مدى فترة طويلة من الزمن. حتى الآن ، وصل أكثر من مليون مسلم إلى الحرم القدسي منذ بداية شهر رمضان، مما يدل على حرية العبادة.

الأهمية التي تحدث هنا ، أننا نعمل بجد لجعل ذلك ممكنًا. لقد انتهينا بنجاح من فترة إجازة اعياد نيسان، ونحن في منتصف عيد الفصح ووجهتنا نحو الأمام نحو يوم سبت النور. إلى جانب ذلك ، فإن نشاطنا ضد المخلين بالنظام والمحرضين في الفترة الأخيرة كبير ومؤثر وسيستمر طوال الوقت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا