بيت ساحور: وفاة طفل وشقيقته وإصابة أسرتهما اختناقا بغاز سام وإخلاء منازل

0 7٬214

توفي الطفل فارس بنورة وشقيقته مايا بنورة، وأصيب عدد من أفراد أسرتهما، اليوم الأربعاء، اختناقا إثر استنشاق غاز سام، في مدينة بيت ساحور، شرق بيت لحم.

وتوفيت الطفلة بعد ساعات من وفاة شقيقها، فيما تقول الشرطة إنها تجري التحقيق في الحادثة.

وطالبت وزارة الصحة، المواطنين القاطنين على مسافة 60 مترا أو أقل من المنزل الذي تعرض سكانه للتسمم ليلة أمس في جبل الديك – إسكان الروم في بيت ساحور بإخلاء منازلهم ولمدة 48 ساعة.

وقال مدير صحة بيت لحم، د. شادي اللحام، إن “هذا الإجراء هدفه الحفاظ على حياة المواطنين ولتتمكن الطواقم الصحية من فتح الشاقة التي تحتوي على غاز سام لتهوئتها”.

وأضاف انه “نتيجة وجود غاز سام ’فوسفين’ في إحدى الشقق بعمارة سكنية في بيت ساحور، تعرض عدد من المواطنين لحالات تسمم أدت إلى وفاة اثنين وإصابة آخرين”.

وأشار اللحام إلى أنه يجري العمل من قبل طواقم الصحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية على معالجة الحالة الطارئة، مناشدا المواطنين في المنطقة بالتعاون لحماية أنفسهم بإخلاء منازلهم المحيطة للشقة المذكورة.

وأوضح أن “هذا الغاز محرم دوليا وغير مرخص من قبل وزارة الصحة”.

وذكر الناطق باسم الشرطة الفلسطينية، لؤي ارزيقات، أن “غرفة عمليات شرطة المحافظة تلقت إشارة حول وصول طفل متوفى إلى مستشفى بيت جالا، وعلى الفور تحركت قوة من الشرطة” إلى المكان.

وأفاد ارزيقات بأنه “تم إعلام النيابة العامة، التي قررت إحالة الجثمان لمعهد الطب العدلي لإجراء الصفة التشريحية، والوقوف على أسباب الوفاة”.

وأكد ارزيقات أنه “تم نقل عدد من أفراد أسرة الطفل للعلاج بمستشفيات الكاريتاس والجمعية العربية والحسين الحكومي”.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الطفل وأفراد أسرته أُصيبوا “بتسمم وتم نقلهم للمشفى”.

وناشد “الجميع بضرورة توخي الدقة في نشر الأخبار، وعدم نشر الإشاعات، وأخذ المعلومة من مصادرها الرسمية”.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا