بعد قصف قطاع غزة : حالة من التأهب في اسرائيل – تغيير حركة الطيران واغلاق شوارع ووقف حركة القطارات

0 16٬065

قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان له اليوم الثلاثاء :” أغارت طائرات سلاح الجو وقضت على المدعو خليل البهتيني القيادي في حركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة والمسؤول عن اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة نحو منطقة غلاف غزة في الشهر الأخير. يعتبر البهتيني الشخصية البارزة في التنظيم وقائد منطقة شمال القطاع فيه. كما يعتبر مسؤولًا عن اقرار وتنفيذ جميع الأعمال العدائية انطلاقًا من منطقة شمال القطاع. وكان البهتيني متورطا في توجيه وتخطيط عمليات في عمق إسرائيل وخطط لاطلاق صواريخ نحو اسرائيل في المستقبل القريب” .

play-rounded-fill

واضاف البيان :” البهتيني البالغ من العمر 44 عاما من سكان مدينة غزة بدأ نشاطه في أعماله في الجهاد الإسلامي في نهاية التسعينيات، وخلال السنوات كان ضالعًا في أعمال ضد دولة إسرائيل بما فيها عمليات انتحارية وتفجيرية واطلاق قذائف صاروخية وتوجيه أعمال إرهابية في منطقة الضفة الغربية .

بعد عملية القضاء على المدعو تيسير الجعبري في أب 2022 خلال عملية الفجر الصادق تولى البهتيني مهام منصبه، حيث يعتبر عضوا في المجلس العسكري للجهاد الاسلامي في قطاع غزة وذو علاقة مباشرة وفعالة مع قيادات بارزة في المكتب السياسي للجهاد الإسلامي.

تضاف عملية القضاء على المدعو البهتيني الى سلسلة عمليات استهدفت قيادات الجهاد الاسلامي في السنوات الأخيرة من بهاء أبو العطا وتيسير الجعبري وخالد منصور، وذلك في اطار المساعي الهادفة لضرب تنظيم الجهاد الإسلامي في قطاع غزة. سيواصل الجيش الاسرائيلي وجهاز الشاباك العمل للحفاظ على أمن سكان إسرائيل ” .

وأردف بيان الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي بالقول :” أغارت طائرات حربية وقضت على قيادي اخر في الجهاد الاسلامي المدعو طارق عز الدين المسؤول عن توجيه نشاطات الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية انطلاقًا من قطاع غزة . وفي الاونة الأخيرة قام بتخطيط وتوجيه عمليات ضد سكان دولة اسرائيل. عز الدين من مواليد قرية عرابة في جنين والبالغ من العمر 44 عاما .

خلال السنوات الأخيرة أصبح عضوًا قياديًا في الجهاد الاسلامي في قطاع غزة، حيث يتحمل مسؤولية العلاقة بين عناصر الجهاد في غزة وبين العناصر في الضفة الغربية، فيما يتعلق بنقل الأموال وتحريض وتوجيه العمليات في الضفة الغربية انطلاقًا من قطاع غزة” .

تغيير حركة الطيران في المطار
في ظل التصعيد في منطقة الجنوب، تم تغيير مسار الطائرات في مطار بن غوريون الى المسارات الشمالية. والحديث يدور عن اجراء تتخذه السلطات الإسرائيلية في حالات التصعيد الأمني، دون تغيير على مواعيد الرحلات الجوية وحركة المسافرين ( اي لا تغيير بمواعيد الطيران)

اغلاق عدد من الشوارع ووقف حركة القطارات
ويفيد مراسلنا انه تم اغلاق عدد من الشوارع في المنطقة القريبة مع الحدود في الجنوب ، ووقف حركة القطارات بين اشكلون وسديروت، واغلاق شارع رقم 4 من مفترق ” زيكيم ” حتى ” نتيف هعسراه “، وشارع 34 من مفترق ” ياد مردخاي ” حتى ” نير عام “، وشارع 232، وكل الشوارع الزراعية غربي ” لخيش “.

تعليمات للسكان في منطقة حدود قطاع غزة
وقد أعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية ، صباح اليوم الثلاثاء عن تعليمات لسكان المناطق التي تبعد حتى 40 كلم عن الحدود مع قطاع غزة، ومنطقة ” غربي لخيش “، والنقب الغربي ومركز النقب. التعليمات سارية حتى الساعة السادسة من مساء يوم غد الأربعاء.

والتعليمات هي: منع تجمع أكثر من 10 أشخاص في المناطق المفتوحة، وحتى 100 شخص داخل المباني. التعليم لا يجري في المدارس بسبب عطلة عيد ” لاغ بعومر ” ، ويتم تعطيل التعليم في المدارس يوم غد الاربعاء ايضاً تحسباً .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا