بعد تأجيل زيارة نتنياهو للإمارات: التقى بينيت بن زايد في أبو ظبي

0 9٬401

فيما تأجلت زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإمارات إلى موعد غير معروف ، التقى رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت مساء (الإثنين) برئيس الإمارات الشيخ محمد بن زياد في قصره بأبوظبي.

وقال بينيت إن الجانبين ناقشا تعزيز التعاون بين البلدين.وأجرى خلال اليوم رئيس الحكومة الأسبق سلسة من خمس اجتماعات مع مسولين سياسيين واقتصاديين في الإمارات، بينها اجتماع مع الشيخ خلدون المبارك مدير صندوق مبادلة، والشيخ حمد بن زايد آل نهيان ، عضو السلطة التنفيذية لإمارة أبو ظبي، بهدف مواصلة زخم العمل بين البلدين.

و في وقت سابق من الشهر الجاري ،الغت الإمارات ط زيارة نتنياهو كانت مقررة في بداية يناير الماضي ، خشية توترات مع طهران. وقالت المصادر المطلعة حسب معاريف إن الإمارات تريد أن تركز الزيارة على اتفاقيات إبراهيم والعلاقات بين البلدين في مجالات التجارة والسياحة والاقتصاد.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن رئيس الوزراء نتنياهو أراد استخدام الزيارة ، كإشارة عامة ضد الجمهورية الإسلامية. في غضون ذلك ، أعربت الإمارات العربية المتحدة عن قلقها من أن نتنياهو سيتحدث علنا ​​ضد إيران ، عندما يكون على أراضيها. ونتيجة لذلك ، خشي الإماراتيون من أن يؤدي مثل هذا السلوك إلى زيادة التوترات ، وقرروا إلغاء الزيارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا