بطيرم تشدد على مخاطر شراء المنتوجات والألعاب عبر الانترنت للأطفال

تصوير يناي روفحا
0 5٬440

بدأ هذا الأسبوع موسم المشتريات المعروف بالبلاك فرايدي حيث يتجلى هذا الموسم بمعظمة بحملات مبيعات كبيرة ومتنوعة خاصة عبر الانترنت لمنتوجات متعددة ومتنوعة في البلاد والعالم.

وتتميز عملية شراء المنتجات عبر الانترنت بسهولة الدفع والاختيار دون الخروج من المنزل ناهيك عن مقارنة الأسعار وتعدد الخيارات والشركات بهذا الصدد.

وأشارت الاحصائيات الأخيرة ان الصفقات الشرائية عبر الشبكة العنكبوتية قد وصلت ذروتها في العام الأخيرة، فيما نواكب وتيرة تصاعدية لصفقات الشراء التي يجريها المواطنون العرب عبر الانترنت يوما تلو الاخر.

ولا يمكن حصر المنتوجات التي يتم شراؤها عبر الانترنت، الا انها متنوعة وتتعلق بشتى المجالات الحياتية التي تتعلق بنا. لكن يبقى السؤال المطروح عن مدى أمان هذه المنتوجات ومدى صلاحية استعمالها خاصة إذا كانت تتعلق بصحتنا بشكل مباشر وصحة وأمان أولادنا.

وكانت مؤسسة “بطيرم” لأمان الأولاد قد نشرت في بيان سابق بيانا حذرت خلاله من مخاطر الألعاب التي يتم شراؤها عبر الانترنت من المواقع الالكترونية ومدى ملاءمتها لجيل الطفل وإذا ما كانت تستوفي المواصفات العالمية منها الأوروبية والعالمية، خاصة وان قضية التأكد من المواصفات لا يعيرها العديد منا كأهل أهمية كبيرة رغم كونها الأهم بالنسبة لصحة وامان أولادنا.

وكانت العديد من إصابات الأطفال والأولاد التي شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة حسب معطيات مؤسسة “بطيرم” قد حدثت بفضل استعمال لا يلائم جيل الطفل خاصة فيما يتعلق بابتلاع قطع صغيرة من أجزاء الألعاب التي تم شراؤها عبر الانترنت من الخارج، دون ان يكتب على هذه المنتوجات تحذير من خطر الابتلاع او تحديد لجيل الأطفال الذين يلعبون بها.

وشددت “بطيرم” عشية موسم المشتريات الحالي على ضرورة اتباع 5 قواعد للتسوق الآمن عبر الانترنت:

– التأكد من حصول المنتوج على الاعتراف انه يستوفي المواصفات والمعايير المطلوبة الامريكية او الأوروبية

– عملية الشراء يجب ان تتم من شركات معروفة وموثوق بها ومن منتجاتها سواء من المستورد او المزود

– التحقق من تعليمات الاستخدام وما إذا كان هناك تقييد الجيل أو تحذيرات أي تحذيرات أخرى

– قراءة التعقيبات على المنتوج من شأنه ان يعرض امامنا بعض المميزات والحسنات والمخاطر لكن يتوجب التعامل مع مصداقيتها بشكا محدود

– التأكد من ان المنتوج يباع في شبكات التسويق دون محدوديات بسبب خلل او عطب معين طرأ عليه واضطرت الشركات المزودة سحبه من الحوانيت

وقالت المديرة العامة لمؤسسة بطيرم لأمان الأولاد أورلي سيلفنجر: “ان موسم المشتريات يعتبر فرصة ممتازة للتسوق وشراء المنتجات المختلفة لأطفالنا. مع هذا وعلى الرغم من حملات التخفيض الجذابة، من المهم الانتباه الى ماذا نشتري . للأسف الشديد كثيرا ما نسمع عن اصابات لأطفال بسبب مواد او قطع لمنتوجات غير آمنة لأطفالنا قاموا بإبتلاعها واختنقوا جراء ذلك، او وقعوا عن لعبة معينة واصيبوا. لذا وعند شراء المنتوج نتأكد انه يستوفي المواصفات الرسمية المطلوبة ويتوجب علينا قراءة التعليمات وطريقة الاستعمال”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا