ام الفحم : فوز جناح المعارف بنداء بقيمة 4 ملايين شيكل لثلاث سنوات

0 1٬522

يهدف لبناء خطة استراتيجية مرجعية لجهاز التربية والتعليم في المدينة: فوز جناح المعارف بنداء بقيمة 4 ملايين شيكل لثلاث سنوات


هذا النداء خرجت فكرته من جناح المعارف وتبنته الوزارة بكامل تفاصيله كما رسمناه

بدعوة من المركز للديمقراطية – الليبرالية ايديا: المشاركة بجولة تعليمية في سويسرا مع عدد من رؤساء السلطات المحلية والإقليمية

مبارك لمديرة مدرسة قحاوش المربية سماهر قصي كبها ومربية روضة الفرح نجمة بدران اختيارهما لجائزة الإدارة الرائدة اللوائية في وزارة المعارف

مبارك لمركز سلامة الأسرة حصوله على وسام التقدير لوزيرة المساواة الاجتماعية

الاثنين القادم: مسجل الشركات في أم الفحم لخدمتكم

إلى اهلي في بلدي
د. سمير صبحي – رئيس بلدية ام الفحم – بِرن – سويسرا

بفضل الله أولًا ثم بجهود إدارة وطاقم جناح المعارف في البلدية، حصلنا مؤخرًا على ميزانية بقيمة 4 ملايين شيكل موزعة على ثلاث سنوات في المرحلة الأولى مع كون البرنامج هو لخمس سنوات، هذه الميزانية هي من نداء (קול קורא) أصدرته وزارة المعارف بهدف التخطيط الاستراتيجي ولوضع مخطط مرجعي لجناح المعارف في البلدية، حيث تقدمت لهذا النداء من المجتمع العربي 51 سلطة محلية عربية، تم اختيار 13 منها وحصلت على المصادقة على هذه الميزانية، وام الفحم كانت في مقدمة هذه السلطات التي حصلت عليها.

ليس هذا المهم فقط في الموضوع، الأهم هو أنّ هذا النداء خرجت فكرته وابتكاره جاء من بلدية ام الفحم وتبنته وزارة المعارف بكامل تفاصيله كما وضعه مدير جناح المعارف د. محمود زهدي، وذلك خلال لقاءاتنا مع ممثلي وزارة المالية بما يخص ميزانيات القرار الحكومي 550 تقدّم، وكان الاقتراح أن يصدرَ نداء تعطى للسلطات المحلية العربية من خلاله الإمكانية لبناء خطة استراتيجية ورؤيا مستقبلية لجهاز التربية والتعليم في البلد الذي يحصل عليه، مع توفير ميزانيات أيضا لتطبيق وتنفيذ هذا المخطط، وتشغيل مفعّل (פרויקטור) لهذا المخطط يعمل مقابل مدير جناح المعارف. وهو ما كان فعلًا عندما تبنت الوزارة هذا الاقتراح وهذا النداء وأصدرته مؤخرًا وحصلنا عليه ضمن 13 سلطة محلية عربية أخرى.

هذا المشروع وهذه الميزانية سيتم استغلالها واستثمارها بصورة مهنية لتطوير جهاز التربية والتعليم في ام الفحم، نفتخر بمهنية جناح المعارف والقائمين عليه وعلى رأسهم مدير الجناح د. محمود زهدي ورئيس ملف التربية د. علي خليل، ونشكر كذلك وزارة المعارف والتفتيش على جهودهم الجبارة لرفعة وتقدم بلدنا ام الفحم، تعليميًا وتربويًا.

مبارك لمديرة مدرسة قحاوش المربية سماهر قصي كبها ومربية روضة الفرح نجمة بدران اختيارهما لجائزة الإدارة الرائدة اللوائية في وزارة المعارف

هذا الأسبوع أعلن مدير لواء حيفا في وزارة المعارف د.ساعر هرئيل عن المديرين والمديرات الفائزين بجائزة لواء حيفا بوزارة التربية والتعليم بموضوع المديرة الرائدة، المتميّزة والطلائعية لسنة 2023، حيث كانت ام الفحم من ضمن البلدات التي فازت فيها مديرات بهذه الجائزة، وهنّ المربية سماهر قصيّ كبها – مديرة مدرسة قحاوش الابتدائية، والمربية نجمة بدران – مربية صف روضة الفرح – حيّ الظهر – ومرشدة لروضات الجمعيات والأهليات ومرشدة الروضات الرسمية في لواء حيفا.

وقد حصلت المربيتان سماهر ونجمة على هذه الجائزة بعد التوصيات التي قدمتها لجنة جوائز التربية في اللواء، والتي تعطى للسنة الثانية على التوالي، لمديرين ومديرات روّاد في مجال التميز، القيادة التربوية، التربية النظامية، خلق مناخ تربوي، شراكات عمل مع الجمهور وقيادة طواقم.

وهذه الجائزة هي بمثابة شكر وتقدير لكافة الشركاء في العملية التربوية وهم رؤساء السلطات المحلية، مديري أقسام التربية والتعليم فيها، طاقم التفتيش والإرشاد، والهيئات التدريسية، وهي ثمرة عمل مشترك وتعاون مع وزارة المعارف الذي نفتخر به، خاصة مدير اللواء د. هرئيل ساعر، المفتشة سينا زحالقة، المفتشة أزل ملك، المفتشة سماهر زيني، المفتشة ايمان صبح، وجميع طاقم التفتيش.

فألف ألف مبارك لأم الفحم هذه الجائزة، نعتز بكوادرنا التربوية وهيئاتنا التدريسية.

مبارك لمركز سلامة الأسرة حصوله على وسام التقدير لوزيرة المساواة الاجتماعية

الإبداع والابتكار نلحظه في عمل كافة أقسام البلدية، فها هو المركز الجماهيري يبدع وها هو جناح المعارف يتفوق، وهذا الأسبوع أيضا قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية، فقد حصل مركز سلامة الأسرة بإدارة العاملة الاجتماعية هيام محاميد على وسام التقدير – אות הוקרה – لوزيرة المساواة الاجتماعية ميراف كوهن، والتي أعلنت عن الفائزين بها هذا الأسبوع، تقديرًا للمشاريع والفعاليات والخدمات التي نظمت وتنظم للحدّ من العنف الأسري. فمبارك هذا التكريم وهذه الجائزة، وبوركت الجهود لصالح أهلنا في ام الفحم.

الاثنين القادم: مسجل الشركات في أم الفحم لخدمتكم

نتيجة للمعطيات الأخيرة حول الشركات في ام الفحم والتي تشير إلى أن 62% من أصل 1700 شركة مسجّلة في ام الفحم معرّفة على انها (مخالفة للقانون)، وكجزء من تقديم وإتاحة الخدمات لأهالي بلدنا وتقريبها لهم والتسهيل عليهم للحصول على هذه الخدمات التي تقدمات مؤسسات الدولة المختلفة، وكما حضر مندوبو وزارة البناء والإسكان إلى ام الفحم الأسبوع الماضي وسيستمرون بالحضور على مدار الأشهر الثلاثة القادمة لتقديم الطلبات ومتابعتها بما يخص مساعدة الدولة بأجرة السكن للمستحقين، يوم الاثنين القادم الموافق 28.11.2022 سيحضر إلى ام الفحم مندوبو مسجّل الشركات بسلطة التنظيمات – وزارة القضاء (רשם החברות – רשות התאגידים – משרד המשפטים)، وذلك من الساعة الثالثة عصرًا حتى الساعة السادسة مساءً، في قاعة مركز العلوم والفنون – حي العيون، بهدف تقديم الشرح للمواطنين بكل ما يتعلق بتسجيل وفتح الشركات، إغلاقها، تقديم الطلبات والمصادقة عليها، تسجيل شركة بدون محامٍ، تقديم تقارير مالية سنوية لمسجل الشركات بدون الحاجة لمحاسب او محامٍ، وغيرها من المعاملات، وهذه دعوة مفتوحة لأهالي ام الفحم والمنطقة للمشاركة بهذا اليوم الدراسي الذي خصص لأهالي مدينة ام الفحم والمنطقة.

بدعوة من المركز للديمقراطية – الليبرالية ايديا: المشاركة بجولة تعليمية في سويسرا مع عدد من رؤساء السلطات المحلية والإقليمية

أشارك منذ مطلع الأسبوع الحالي بجولة تعليمية في سويسرا، وذلك بدعوة من المركز للديمقراطية – الليبرالية “ايديا – فكرة” (אידאה) بالإضافة كذلك إلى رؤساء السلطات المحلية والاقليمية التالية: هود هشارون، رمات هشارون، مجلس اقليمي حيفر، جاني تيكفا، اورنيت، بات يام، عيمق همعينوت، عيمق هيردين، مجلس اقليمي جيزر، كفار يونا وأم الفحم، حيث تهدف الزيارة للتعرف على مبنى نظام الحكم السياسي والمحلي في سويسرا، والذي يعتمد على ثلاثة مستويات: المحلي، الكانتون والفيدرالية. وخلال الجولات لمؤسسات الحكم في سويسرا دار حديث حول الفيدرالية وحقوق الانسان، الاقتصاد والتعامل مع المستويات الثلاثة، الفيدرالية وحل النزاعات، هذا بالإضافة إلى عدد من ورشات العمل التطبيقية، ولقاءات مع الكثير من الشخصيات المؤثرة من المستويات الثلاثة، اضافة للقاء سفيرة البلاد في سويسرا.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا