اليوم : فع أسعار الحليب ومشتقاته

Photo by Kenny Eliason on Unsplash
0 13٬697

في استمرار لموجة غلاء المعيشة في البلاد من المتوقع أن ترفع غدا الاثنين أسعار الحليب ومشتقاته الخاضعة للإشراف الحكومي بنحو ستة عشر بالمائة. ويسعى وزير المالية بتسالئيل سموتريتش إلى أن يقتصر هذا الارتفاع على حوالي ثمانية فارزة خمسة وعشرين بالمائة فقط الامر الذي يعارضه مجلس الألبان بداعي أن الدولة تخرق الاتفاق الموقع معها العام الماضي. وهدد المجلس باللجوء الى محكمة العدل العليا اليوم.

وتتواصل في هذه الساعة المداولات بين الجهات المعنية في الحكومة وتحديدا بين المديرين العامين لوزارتي المالية والزراعة ومكتب رئيس الوزراء وذلك في مسعى منهم لإيجاد صيغة توافقية للتخفيف من وطأة الارتفاع المقرر في اسعار الحليب والاجبان الخاضعة للرقابة الحكومية.

وبحسب الاتفاق الموقع مع اصحاب مزارع الحليب والالبان سترفع الاسعار بنسبة ستة عشر بالمائة اي ما يعادل شيكلا واحدا في سعر الليتر الحليب الواحد الذي يحتوي على نسبة ثلاثة بالمائة من الدسم. وتجرى الاتصالات الان من اجل رفع الاسعار بنسبة ثمانية فارزة خمسة وعشرين بالمائة فقط في هذه المرحلة بما يعادل نصف شيكل على ان يتم رفع الاسعار بالنسبة المقررة على ثلاث مراحل خلال الاشهر القادمة.

ويفيد مراسلنا للشؤون الحزبية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والوزيرين بتسالئيل سموتريتش ويؤاف كيش سيدلون بتصريحات مساء اليوم ستكون مخصصة للوضع الاقتصادي.

إبقاء أسعار الوقود على حالها

وفي موضوع الأسعار قررت وزارة الطاقة ابقاء أسعار الوقود على حالها لشهر أيار/مايو وعليه فان سعر ليتر البنزين الواحد من نوع خمسة وتسعين اوكتانا بالخدمة الذاتية يبلغ ستة شواقل واحدى وثمانين أغورة. ويأتي ذلك بعد توقيع وزير المالية بتسالئيل سموتريتش على أمر لتمديد فترة العمل بالقرار القاضي بخفض حجم ضريبة المكوس المفروضة على المحروقات. وتجدر الاشارة إلى أن عمولة تعبئة البنزين بالخدمة العادية تبلغ احدى وعشرين أغورة لقاء كل ليتر واحد من البنزين. وتوصي الوزارة المستهلكين بمقارنة الاسعار بين مختلف محطات المحروقات للحصول على الاسعار الانسب والافضل لهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا