اليوم : إحياء الذكرى الـ47 ليوم الأرض: مسيرة مركزية في سخنين

0 10٬292

تحيي الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، اليوم الخميس، الذكرى الـ47 ليوم الأرض الخالد، بفعاليات ونشاطات محلية في بلدات مثلث يوم الأرض وزيارة أضرحة الشهداء، ومسيرة مركزية تحت العلم الفلسطيني في مدينة سخنين في الجليل.

وتنطلق المسيرة الساعة الثالثة من شارع الشهداء لتجوب شوارع البلدة في سخنين وتصل للنصب التذكاري ليوم الأرض الخالد، وتنتهي بكلمات قصيرة حول المناسبة والأوضاع التي تمر بها الجماهير العربية في البلاد.

ودعت لجنة المتابعة العليا الجماهير العربية إحياء الذكرى الـ47 ليوم الأرض الخالد، من خلال المشاركة الشعبية الواسعة في مسيرة يوم الأرض المركزية، تحت العلم الفلسطيني في سخنين، والمشاركة في المسيرات والنشاطات المحلية، لتأكيد التمسك بالأرض والوطن والبقاء.

كما دعت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد إلى أوسع مشاركة جماهيرية وشعبية في فعاليات ونشاطات إحياء الذكرى السنوية ليوم الأرض الخالد.

وتنظم نشاطات شعبية وحوارية على شرف يوم الأرض من قبل مركبات المتابعة واللجان الشعبية، وتخصيص ساعة دراسية تثقيفية حول يوم الأرض، في كل جهاز التعليم العربي لتوعية الطلبة حول هذه المحطة النضالية الهامة.

ووفقا لقرارات المتابعة فإن بلدية سخنين بالتعاون مع اللجنة الشعبية ستقوم صباح اليوم الخميس، بالنشاطات التالية: الساعة التاسعة والنصف الانطلاق من بلدية سخنين لزيارة أهالي الشهداء ووضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء. والساعة الحادية عشرة والربع استقبال الوفود من عرابة ودير حنا ومن قرانا ومدننا لوضع الأكاليل على النصب التذكاري ليوم الأرض، ومن ثم التوجه لعرابة لوضع الأكاليل على ضريح الشهيد خير ياسين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا