الكنيست تصادق بالقراءة التمهيدية على إقامة مستشفى في سخنين

(צילום: דוברות הכנסת, נועם מושקוביץ)
0 9٬260

صادقت الهيئة العامة للكنيست بالقراءة التمهيدية على إقامة مستشفى في سخنين، جاء ذلك بدعم من الائتلاف الحكومي. ومع ذلك قلل اعضاء الكنيست العرب من أهمية الخطوة.

وقال رئيس القائمة العربية الموحدة د. منصور عباس في خطابه خلال بحث اقتراح القانون اليوم: “لا يوجد أي طفل عربي يصدّق أنكم تريدون إقامة مستشفى في سخنين. وكما قمتم في حينه بالتحايل وبتمرير لعبة مع القائمة المشتركة، اليوم أنتم تستمرون بنفس الحيل. منذ بداية الكنيست الحالية كنا ننتظر النائبين أيمن عودة وأحمد الطيبي كي يقدّموا اقتراح قانون مستشفى سخنين لكنهم لم يتجرؤوا، ولذلك قررنا أن نقدمه نحن لنضعكم تحت المحكّ”.

النائبة إيمان خطيب ياسين متشائمة

وبدورها أكدت النائبة عن القائمة العربية الموحدة إيمان خطيب ياسين، في خطابها في الهيئة العامة للكنيست، لشرح أسباب قيامها بتقديم اقتراح قانون إقامة مستشفى في سخنين، أن الهدف الرئيسي كان إحراج هذه الحكومة وإظهار نواياها الحقيقية للجميع في أنها لا تريد ولم تكن في السابق معنية بإقامة مستشفى في سخنين، وإنما كان هدفهم هم وشركائهم إسقاط الحكومة السابقة وإحراج الموحدة، علمًا وأن الحكومة الحالية أصدرت قبل فترة قرارًا بإقامة 8 مستشفيات لغاية العام 2030، وطبعًا لم يكن من بينها أي ذكر لإقامة مستشفى لا في سخنين ولا في أي مدينة عربيّة.

وأكدت النائبة خطيب ياسين أن الشروط التي وضعتها الحكومة من أجل الاستمرار في دعم اقتراح القانون في القراءات التالية تظهر النوايا الحقيقية لها بأنها لا تنوي التقدّم أكثر من القراءة التمهيدية، وأن الهدف من دعم المقترح الآن هو الاستمرار في التمثيلية والتعاون مع شركائهم السابقين الحاليين، وأنها ستكون أكثر الناس فرحًا إذا ما قرّرت الحكومة المضي بالقانون حتى النهاية وإقامة المستشفى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا