الفصح اليهودي | مستوطنون يقتحون الأقصى بحماية الشرطة

0 9٬205
play-rounded-fill

اقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح اليوم الخميس، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وذلك بحراسة مشددة لقوات الشرطة والوحدات الخاصة التي انتشرت في ساحات الأقصى للحراسة وإبعاد الفلسطينيين عن مسار الاقتحامات للمستوطنين.

وعند الساعة السابعة صباحا اقتحمت قوات الاحتلال ساحات المسجد الأقصى معززة بعناصر من الوحدات الخاصة، حيث انتشرت في ساحات الحرم لتأمين اقتحامات المستوطنين للأقصى، فيما قامت قوات الاحتلال بإبعاد المرابطين من محيط المصلى القبلي.

وعقب انتشار قوات الشرطة في ساحات الحرم، فتحت سلطات الاسرائيلية باب المغاربة لاقتحامات المستوطنين لساحات الأقصى، والتي تأتي بمناسبة عيد “الفصح اليهودي”.

ووفقا لمؤسسات مقدسية، فإن المستوطنين اقتحموا الأقصى من خلال مجموعات، إذ تضم كل مجموعة 50 مستوطنا، حيث قامت هذه المجموعات المقتحمة بجولات استفزازية لساحات الحرم وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وذكرت أن المستوطنين تلقوا خلال الجولات الاستفزازية شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وبعضهم قام بتأدية شعائر تلمودية في الجهة الشرقية من ساحات الحرم، وعند مصلى “باب الرحمة”، وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا