الطيبي والسعدي يعقدان جلسة عمل مع وزيرة المواصلات ومدير عام نتيفي يسرائيل لطرح أهم القضايا الحارقة

0 4٬846

اجتمع النائب الدكتور احمد الطيبي والنائب السابق اسامة السعدي بوزيرة المواصلات ميري ريجيف، ومدير عام شركة نتيفي يسرائيل نيسيم بيرتس، لطرح اهم القضايا الحارقة والعالقة التي وصلت فيها توجهات للمكتب البرلماني ومن ضمنها قضية تطوير وشق شارع رقم 805 المحاذي لعرابة، وحول المقطع الاول من شارع 1 في عرابة، أيضًا حول تخصيص ميزانية 6 مليون شاقل لإقامة إشارة ضوئية في مدخل المقبرة في الطيبة، كما وتم طرح قضية توسيع الشارع الرئيسي في كفر قرع لمسافة كيلومتر واحد لتقليل الأزمات في الشارع، كما وتم التطرق لقضية سكة الحديد المحاذية شارع 85 على حساب أراضي قرية نحف. إضافة لذلك تم طرح قضية حي الهزيل في رهط وقضية شارع 264 وضرورة إطلاق حملة لإلغاء الديون على رخص السيارات القديمة.

إنطلقت الجلسة لبحث مشروع تطوير وشق شارع رقم 805 المحاذي لمدينة عرابة، بما في ذلك شق وتطوير المقطع من الدوار الغربي في عرابة حتى الدوار الشرقي دير حنا، الى شق وتطوير المقطع من الدوار الغربي في سخنين حتى الدوار الشرقي في عرابة وحتى شق وتطوير المقطع من الدوار الغربي في عرابة حتى الدوار الثانية (دوار القلعة)، وفيما بعد تمت مناقشة مشروع شارع رقم 1 عرابة المقطع الأول لمسافة 1.2 كيلومتر، حيث تمت التوصية على ميزانية 43 مليون شاقل بعد مصادقة شركة نتيفي أيالون على المشروع في الفترة القادمة.

كذلك تم التطرق لتخصيص ميزانية بقيمة 6 مليون شاقل لتنظيم مدخل المقبرة في الطيبة ونصب اشارة ضوئية لتنظيم حركة السير في المنطقة. كما وتم الاتفاق على ربط المقطع الخطر والشارع الرئيسي في كفر قرع بواسطة شركة نتيفي يسرائيل وذلك لمقطع يمتد لمسافة كيلومترا واحدًا، لازالة الخطر الداهم بمستعملي الطريق.

خلال الجلسة تم طرح قضية سكة الحديد والتي تهدد أراضي القرية، وتشكّل خطرا على توسيع مسطح القرية جنوبا مستقبلا، وبناءً عليه سيقوم الطيبي والسعدي الى جانب طاقم الوزارة والسيد نيسيم بيرتس مدير عام (نتيفي يسرائيل)، بالقيام في جولة ميدانية الى موقع السكة الى جانب رئيس المجلس المحلي السيد محمد زوري. 

كما وتطرق النائبين خلال الجلسة الى اهمية إيجاد حل لقضية حي الهزيل في رهط وإيصال الحي بشارع رقم 246، وكذلك لأهمية إطلاق حملة لالغاء الديون على أجرة ترخيص السيارات القديمة والتي يعاني منها الألاف من ابناء المجتمع العربي، والذين تلقوا إنذارات بدفع مبالغ عالية والتي قام بطرحها النائبين سابقًا أمام الوزيرة السابقة ميراف ميخائيلي.

ومن المتوقع استمرار اجتماعات العمل مع وزارة المواصلات حول قضايا بلدات اخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا