الشرطة تضع خطة لإعتقال اداري للقضاء على العنف والجريمة داخل اسرائيل

0 8٬143

كان مقتل مهند شلبي امس الاول (الجمعة) في قرية عين ماهل، علامة فارقة حزينة في مكافحة الجريمة والعنف في المجتمع العربي داخل اسرائيل، في عام دموي بشكل خاص.

play-rounded-fill

شلبي هو القتيل رقم 71 من أبناء المجتمع العربي خلال 4 أشهر بالضبط. الأول عام 2023. يُقتل حوالي 17 شخصًا في المعدّل ​​كل شهر، بمعدل ان هناك جريمة واحدة على الأقل في أقل من يومين.

بعض القتلى دفعوا أرواحهم بسبب نزاعات سابقة، والبعض الآخر بسبب النزاعات التي نشأت في الأسرة وبعضهم قتلوا في مكان إطلاق النار أو بسبب أصابة برصاصة طائشة أو تم تحديدهم عن طريق الخطأ على أنهم “هدف” ودخلوا الإحصائيات الحزينة. تم حل ست قضايا فقط.

بعد الزيادة الكبيرة في عدد جرائم القتل في المجتمع العربي منذ بداية العام، وضعت الشرطة خطة لطلب الاعتقال الإداري لثمانية من كبار المجرمين – بهدف منع الجريمة القادمة في عالم الجريمة. ويجب أن يكون هذا الإجراء مدعومًا بالتشريع.

كانت الخطة الأصلية للشرطة هي تقديم قائمة بعشرات أسماء المجرمين الذين يمكن إصدار أوامر إدارية بحقهم وإيداعهم السجن دون دليل ودون إجراءات قانونية. تم تضييق الخطة وتعتزم الشرطة حاليًا تقديم قائمة من 8 شخصية اجرامية إلى قرار المستشارة القضائية للحكومة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا